إنجلترا.. الكبار يقهرون الصغار ببطولة كأس الرابطة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 4:15 صباحًا
إنجلترا.. الكبار يقهرون الصغار ببطولة كأس الرابطة

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

لم تسمح الفرق الكبيرة في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للفرق الصغيرة بتحقيق أي مفاجأة مثلما حدث في الدور السابق من البطولة عندما سحق فريق شيفيلد وينزداي منافسه أرسنال بثلاثية.

وأسفرت نتائج مباريات الثلاثاء عن تأهل مانشستر سيتي وإيفرتون وستوك سيتي إلى قبل نهائي كأس الرابطة بالفوز على فرق الدرجات الأخرى.

فقد فاز مانشستر سيتي على ضيفه هال سيتي بنتيجة 4-1، بينما تغلب ايفرتون 2-صفر على مضيفه ميدلسبره، فيما فاز ستوك على ضيفه شيفيلد ونزداي بالنتيجة ذاتها.

وهدأت أعصاب سيتي بعد أن سجل ويلفريد بوني في الدقيقة 12 لكن دفاع هال العنيد أبقى الأمور متقاربة قبل أن تحسم أهداف متأخرة من كليتشي ايهيناتشو وكيفن دي بروين النتيجة.

وأطاح هال، الذي أحرز هدفا مع اقتراب المباراة من النهاية عن طريق آندرو روبرتسون، بمفاجأة الدوري الانجليزي الممتاز ليستر سيتي في مباراته السابقة بالكأس ولم يستهن به مانويل بليغريني مدرب سيتي.

وبدت الأمور صعبة على فريق الدرجة الثانية حين افتتح بوني التسجيل مبكرا بعدما تابع كرة دي بروين المرتدة من القائم.

وكان من المفترض أن يكون الهدف بمثابة نقطة انطلاق لمهرجان أهداف لكن هال دافع بتصميم أمام متصدر الدوري الانجليزي الممتاز ولم يخترق دفاعه مجددا حتى الدقيقة 80.

وأرسل رحيم سترلينغ تمريرة من اليسار حولها ايهيناتشو إلى الشباك من مدى قريب ليتنفس سيتي الصعداء قبل أن يسجل دي بروين الهدف الثالث ثم أكمل الرباعية بتسديدة من ركلة حرة من عند حافة منطقة الجزاء.

وفي مباراة أخرى، أطاح إيفرتون بفريق ميدلسبره، الذي أخرج مانشستر يونايتد من الدور الرابع.

وتقدم إيفرتون بعد جهد فردي رائع من جيرار دولوفو في الدقيقة 20، ثم صنع دولوفو الهدف الثاني للمهاجم روميلو لوكاكو بعد 8 دقائق أخرى بتمريرة عرضية رائعة من اليمين وضعها المهاجم البلجيكي القوي برأسه في الشباك.

في المباراة الثالثة، لم يتمكن ونزداي، الذي فجر أكبر مفاجأة في الدور السابق حين سحق أرسنال 3-صفر، من تكرار ذلك باستاد بريطانيا بعدما سدد ابراهيم أفيلاي في الشباك في الدقيقة 30 ليحرز هدفه الأول مع ستوك.

واكتمل الانتصار قبل 15 دقيقة على النهاية عندما أطلق فيل باردسلي تسديدة منخفضة من ركلة حرة في الشباك ليصل ستوك إلى قبل نهائي كأس رابطة المحترفين لأول مرة منذ نال اللقب في 1972.

رابط مختصر