6 جرحى في انفجار غامض قرب محطة مترو الأنفاق بإسطنبول

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 10:16 مساءً
6 جرحى في انفجار غامض قرب محطة مترو الأنفاق بإسطنبول

اسطنبول – وقع انفجار مجهول المصدر بعد ظهر الثلاثاء في جوار محطة لمترو الانفاق في اسطنبول في منطقة بيرمباسا ما اسفر عن ستة جرحى على الاقل وفق ما نقلت قناة ‘ان تي في’ الاخبارية التركية.

واوقفت السلطات المحلية الحركة على كل شبكة المترو بعد الانفجار وفق القناة، فيما فرضت قوات الامن طوقا حول موقع الحادث.

ونقلت بعض وسائل الاعلام التركية عن عدد من الشهود قولهم، ان الانفجار ناتج من خلل في محول كهرباء، فيما عزاه اخرون الى قنبلة من دون معلومات اضافية.

وبثت التلفزيونات التركية مشاهد لسيارات اسعاف تصل الى المكان وركاب يبتعدون من موقع الحادث.

ونقلت وكالة أنباء الاناضول الحكومية عن محافظ اسطنبول واصف شاهين قوله إن “انفجارا وقع قرب كاديف وقد اصيب احد مواطنينا بجروح طفيفة”، مضيفا أن “مصدر هذا الانفجار غير واضح وندرس كل الفرضيات”.

واستهدفت تركيا في العاشر من أكتوبر/تشرين الاول باعتداء هو الاكثر دموية في تاريخها اسفر عن قتل 103 أشخاص امام المحطة المركزية في انقرة. ونسبت السلطات التركية الهجوم الى تنظيم الدولة الاسلامية.

وباستثناء تصريحات شاهين، لم تصدر حتى الآن عن وزارة الداخلية التركية ما يؤكد فرضية العمل الارهابي أو الخلل الكهربائي، ما يبقي كل الاحتمالات واردة خاصة وأن تركيا تعرضت للعديد من الهجمات واتهمت أنقرة حزب العمال الكردستاني بتنفيذها، بينما لم توجه لتنظيم الدولة الاسلامية اتهاما مباشرا إلا في ما تعلق بالعملية الدموية امام المحطة المركزية في انقرة.

وأعاد انفجار الثلاثاء بجوار محطة مترو الانفاق بإسطنبول إلى الأذهان تفجير أنقرة الدموي بينما سادت من كانوا بالقرب من الموقع حالة من الذعر.

ميدل ايست اونلاين

رابط مختصر