رئيس وزراء فرنسا يطالب باستبعاد بنزيما من المنتخب الوطني

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 6:20 مساءً
رئيس وزراء فرنسا يطالب باستبعاد بنزيما من المنتخب الوطني

صرح رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الثلاثاء 1 ديسمبر/كانون الأول، أن كريم بنزيما، الذي يخضع لتحقيقات في قضية ابتزاز، يجب أن لا ينضم لتشكيلة المنتخب الوطني لكرة القدم.

وقال فالس لمحطة (أوروبا 1 الإذاعية): “إذا خضع وزير لتحقيقات رسمية فإنه يجب أن لا يكون موجودا في الوزارة. وبطريقة أخرى فالأمر ذاته ينطبق على منتخب فرنسا”.

ورد فالس على سؤال حول تصريحات لبطل فرنسا في السباحة كميل لاكور اعتبر فيها أن كريم بنزيما “ليس أهلا” لتمثيل فرنسا، قائلا: “رياضي مثل كريم بنزيما أو غيره، يجب أن يكون مثالا، وإذا لم يكن كذلك فليس له مكان في منتخب فرنسا، ارتداء قميص فرنسا أمر مهم جدا في هذه الأوقات”.

وخضع بنزيما، مهاجم ريال مدريد، لتحقيقات قضائية رسمية الشهر الماضي، تتعلق بمزاعم حول مشاركته في ابتزاز ماثيو فالبوينا لاعب أولمبيك ليون باستخدام شريط جنسي وحثه على دفع المال لمبتزيه.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قرر يوم الجمعة الانضمام كطرف ادعاء في قضية ابتزاز ماثيو فالبوينا، ويعني هذا القرار انخراط الاتحاد الفرنسي في القضية.

وأوضح في بيان أنه يستطيع “حسب تطور الملف، اتخاذ كل الخطوات الملائمة لهذا الوضع”، ما قد يؤدي إلى عقوبات تأديبية محتملة.

ووجهت إلى بنزيما تهمة تكوين عصابة إجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط “إباحي” ووضع في 5 نوفمبر/تشرين الثاني قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال بأي طريقة كانت بزميله في المنتخب والمتهمين الآخرين في هذه القضية.

واعترف بنزيما أمام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا “بطلب من صديق طفولة لجأ إليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الإباحي بحوزتهم”.

واستبعد ديدييه ديشان مدرب فرنسا اللاعبين بنزيما وفالبوينا من التشكيلة عند خوض مباراتين وديتين أمام منتخبي ألمانيا وإنكلترا الشهر الماضي.

المصدر: وكالات

رابط مختصر