“الجارديان “: القوات الخاصة الأمريكية تقاتل داعش بالعراق سرا منذ عدة أشهر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 9:48 صباحًا
“الجارديان “: القوات الخاصة الأمريكية تقاتل داعش بالعراق سرا منذ عدة أشهر

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، إن القوات الخاصة الأمريكية تقاتل تنظيم داعش بشكل سرى على أرض العراق.
وأضافت الجارديان أن عدد من المقاتلين الأكراد أطلعوا الصحيفة على عدد من الفيديوهات الملتقطة لجنود بالقوات الخاصة الأمريكية يحابون داعش بالتعاون مع قوات البشمركة الكردية فى العراق.
وأشارت الجارديان إلى ان اللقطات التى شاهدها مراسلوها قد تشير إلى احتمالات حدوث تغيير محموم فى سياسة الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى التحرك بشكل أكبر وأسرع ضد تنظيم داعش فى أعقاب هجمات باريس .
ورغم الهجمات التى شنها تنظيم داعش فى فرنسا ولبنان وأماكن أخرى، وزيادة الضغوط على أوباما لاتخاذ مواقف أكثر حدة ضد داعش فى سوريا والعراق، إلا ان أوباما كرر مرارا انه لن يرسل قوات برية لمحاربة داعش.
وينفى الجيش الأمريكى قيامه بأى عمليات خاصة فى العراق، لكن فى صحيفة الجارديان ذكرت عشرات المقاتلين والقادة الأتراك إن القوات الخاصة الأمريكية تشارك فى عمليات ضد داعش منذ عدة أشهر فى العراق .
وقالت الصحيفة البريطانية إنها شاهدت فيديو آخر يظهر جنديا أمريكيا، وهو يرتدى زي المقاتلين الأكراد، ويسير ضمن دسته من قوات البشمرجة الكردية بعد معركة استمرت 7 ساعات مع داعش فى قرية وسطنة ومقاطعة صدام وفقا للمقاتلين البشمركة الذين التقطوا الفيديو.
وقال متطوع من قوات البشمركة للجارديان، إن المقاتلين الأمريكيين يقاتلون إلى جانب البشمركة بل وحتى قبلهم فى بعض المواقع، مضيفا انهم لا يسمحوا لأى شخص بالتقاط الصور، وأنهم فى حال تصويرهم يأخذون الصور من الجميع.
واوضحت الجارديان أن القوات الخاصة الأمريكية وصلت إلى كركوك فى وقت سابق من العام الجارى، لتقديم المشورة والدعم لقوات البشمركة فى قتالهم ضد داعش.
وقال قائد من قوات البشمركة رفض الافصاح عن اسمه:” فى فبراير الماضى، ولأول مرة جاء أربعه من القناصة الأمريكيين، إلى جنوب كركوك لأننا فقدنا عددا كبيرا من البشمركة بسبب قناصة داعش”.
وأشار القائد الكردى :” كان مستوى القناصة البشمركة ضعيفا، وقبل ان نتمكن من قتل قناص واحد لداعش، كان يقتل منا العديد من الرجال وكنا فى حاجة ماسة إلى قناصة أمريكيين. وقد شاركوا فى العديد من المعارك معنا”

رابط مختصر