وزير الخارجية الإماراتي يستنكر إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 7:15 مساءً
وزير الخارجية الإماراتي يستنكر إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية

استنكر وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في لقاء جمعه مع وزير الصناعة والتجارة الروسي دينس مانتوروف، الجمعة، حادث إسقاط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية وحادثة إسقاط الطائرة الروسية العسكرية في سوريا.

وأكد عبد الله بن زايد آل نهيان خلال ترؤسه لأعمال الاجتماع الخامس للجنة المشتركة بين الإمارات وروسيا، على أهمية العلاقات التاريخية المتميزة مع روسيا المتسمة بالاستقرار، “والمبنية على الاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير العلاقات والارتقاء بها”.

وأشار آل نهيان إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو البحث عن سبل توطيد علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

وجاء هذا اللقاء في ظل تأزم العلاقات بين تركيا وروسيا على خلفية إسقاط المقاتلة الحربية الروسية من قبل سلاح الجو التركي في الثلاثاء 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، وميل الرأي العام العربي في عمومه إلى دعم موقف أنقرة من الحادثة.

وثمن وزير الخارجية الإماراتي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، العلاقة بين البلدين ومدى تطورها في السنوات الماضية، واصفا إياها بـ”الإستراتيجية”.

وعرف اللقاء مراسم التوقيع على مذكرتي تفاهم الأولى في مجال التعاون الرياضي والثانية مذكرة تفاهم في مجال الملكية الفكرية، كما عرف حضور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة، ومشاركة عدد من كبار المسؤولين من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات في البلدين.

رابط مختصر