طائرة تركية تحمل جثمان قائد القاذفة الروسية إلى موسكو

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 7:30 مساءً
طائرة تركية تحمل جثمان قائد القاذفة الروسية إلى موسكو

أقلعت اليوم الاثنين 30 تشرين الثاني/ نوفمبر، من أنقرة باتجاه روسيا، طائرة تقل جثمان قائد القاذفة الروسية “سو-24″، المقدم أوليغ بيشكوف الذي أسقطت مقاتلة تركية طائرته فوق سوريا.

وأجرى العسكريون الأتراك مراسم عسكرية رسمية عند تحميل النعش في الطائرة التي تقله إلى الوطن روسيا.

وكانت طائرة عسكرية تقل جثمان قائد القاذفة الروسية قد هبطت الأحد في مطار أنقرة، حيث أخرج عسكريون أتراك يرتدون بدل استعراض موحدة على أكتافهم نعش الطيار الروسي من الطائرة وحملوه إلى مبنى المطار، حيث كان في انتظاره السفير الروسي وممثلو البعثة الدبلوماسية الروسية في أنقرة، ووضع النعش في سيارة.

وكان رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، أكد تسلّم أنقرة جثمان الطيار الروسي (من المسلحين ليلة الأحد) بانتظار تسليمه إلى موسكو.

وقال داود أوغلو: “تسلمنا جثة الطيار الذي قتل في حادث اختراق الأجواء التركية، وأجريت في هاتاي الليلة الماضية الطقوس الدينية المسيحية الأرثوذكسية الخاصة في مثل هذه الحالات. وسيتم تسليم الجثة للجانب الروسي بناء على طلب موسكو”.

وأكد الملحق الإعلامي لدى السفارة الروسية الأحد، أنه “من المقرر نقل جثمان بطل روسيا الاتحادية من محافظة هاتاي التركية إلى أنقرة، على أن يرافق الجثمان على متن الطائرة الملحق العسكري الروسي لدى السفارة الروسية في أنقرة، والعمل مستمر في الوقت الراهن لتحديد تاريخ وموعد نقل الجثمان إلى روسيا”.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في أعقاب حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية في الـ24 من تشرين الثاني/ نوفمبر، أنه تقرر منح اسم الطيار أوليغ بيشكوف الذي قضى في هذا الحادث وسام بطل روسيا الاتحادية تخليدا لذكراه، إذ إنه قضى دفاعا عن البلاد ومصالحها.

ضواحي موسكو.. استقبال مهيب لجثمان قائد القاذفة الروسية التي أسقطت في سوريا (فيديو)

 تسلمت روسيا جثمان المقدم أوليغ بيشكوف قائد القاذفة الروسية “سو-24” التي أسقطت في سوريا في 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وهبطت طائرة نقل عسكرية تقل جثمان المقدم أوليغ بيشكوف في مطار “تشكالوفسكي” العسكري بضواحي موسكو الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني قادمة من أنقرة.

وكان وزير الدفاع، الجنرال سيرغي شويغو وقائد القوات الفضائية الجوية الروسية، الجنرال بونداريوف في استقبال الجثمان.

ونقلت طائرة نقل عسكرية تابعة لوزارة الدفاع الروسية الجثمان من أنقرة الى مطار تشكالوفسكي بمرافقة سرب من المقاتلات الروسية.

وقامت ثلة من حرس الشرف بأداء التحية العسكرية لبطل روسيا، المقدم بيشكوف، الذي سيجري دفنه في مسقط رأسه بمدينة ليبيتسك بناء على طلب عائلته.

وكانت الطائرة التي تقل الجثمان قد أقلعت الاثنين من أنقرة باتجاه روسيا.
وأفاد موقع Ulke habar التركي بأن العسكريين الأتراك أجروا مراسم عسكرية رسمية عند تحميل النعش في الطائرة التي تقله إلى الوطن روسيا.

وقبلها بيوم، هبطت طائرة عسكرية تركية تقل الجثمان في مطار أنقرة، حيث أخرج عسكريون أتراك يرتدون زيا استعراضيا موحدا على أكتافهم نعش الطيار الروسي من الطائرة وحملوه إلى مبنى المطار حيث كان في انتظاره السفير الروسي وممثلو البعثة الدبلوماسية الروسية في أنقرة، ووضع النعش في سيارة.

وكان مراسل RT في تركيا قد أفاد في وقت سابق بأن رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو أكد تسلم أنقرة جثمان الطيار الروسي (من المسلحين ليلة الأحد) بانتظار تسليمه إلى موسكو.

وقال داوود أوغلو: “تسلمنا جثة الطيار الذي قتل في حادث اختراق الأجواء التركية، وأجريت في هاتاي الليلة الماضية الطقوس الدينية المسيحية الأرثوذكسية الخاصة في مثل هذه الحالات. وسيتم تسليم الجثة للجانب الروسي بناء على طلب موسكو”.

فيما أكد الملحق الإعلامي لدى السفارة الروسية الأحد أنه “من المقرر نقل جثمان بطل روسيا الاتحادية من محافظة هاتاي التركية إلى أنقرة، على أن يرافق الجثمان على متن الطائرة الملحق العسكري الروسي لدى السفارة الروسية في أنقرة، والعمل مستمر في الوقت الراهن لتحديد تاريخ وموعد نقل الجثمان إلى روسيا”.

هذا وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أعقاب حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية في الـ24 من نوفمبر/تشرين الثاني أنه تقرر منح اسم الطيار أوليغ بيشكوف الذي قضى في هذا الحادث وسام بطل روسيا الاتحادية تخليدا لذكراه، إذ قضى دفاعا عن البلاد ومصالحها.

المصدر: وكالات روسية

رابط مختصر