يوم..البيشمركة” تصد هجوما لـ”داعش” جنوب سد الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2015 - 9:34 مساءً
يوم..البيشمركة” تصد هجوما لـ”داعش” جنوب سد الموصل

تصدت قوات “البيشمركة” الكردية لهجوم شنه مسلحو التنظيم الإرهابى، مساء السبت جنوب سد الموصل بمحافظة نينوى شمال غربى العراق، مما أسفر عن مقتل عدد من عناصر التنظيم.

وقال مصدر عسكرى كردى، إن مسلحى داعش هاجموا جبهات قوات “البيشمركة” فى قريتى القادسية وشندخا جنوب سد الموصل، مشيرا إلى أن عناصر داعش تركوا عددا من جثث قتلاهم فى أرض المعركة.

على صعيد آخر، عثرت قوات “البيشمركة” فى قضاء سنجار فى محافظة نينوى على خمس مقابر جماعية تضم رفاة أيزيديين فى مناطق متفرقة من القضاء، وقال مسؤول مركز تنظيمات سنجار للاتحاد الوطنى الكردستانى جميل خضر فى تصريح صحفى، إن البيشمركة عثرت على مقابر تضم رفاة الأيزيديين الأولى فى منطقة صولاغ وتضم رفاة نحو 76 من الشباب والنساء والأطفال وهم من أهالى قرية كوجو.

كما أكد مثال الألوسى عضو مجلس النواب العراقى ، أن مزاعم الحرب ضد الإرهاب قضت على مفهوم “السيادة” فى العراق، مشدداً على رفض انتهاك الغرب لحدود الشرق الأوسط بحجة محاربة الإرهاب ، موضحا أن ما يحدث داخل العراق يُعد انتقاصاً من قيمته التاريخية والإقليمية.

وأضاف “الألوسى” خلال لقاء له ببرنامج “حديث الرافدين”، المذاع على قناة “الغد العربي”، مع الإعلامى علاء الشيخ، أن مفهوم “السيادة” فى العراق تزعزع.

رابط مختصر