تأجيل محاكمة 36 متهماً بحادثة سبايكر حتى الـ27 من الشهر المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2015 - 9:36 مساءً
تأجيل محاكمة 36 متهماً بحادثة سبايكر حتى الـ27 من الشهر المقبل

أجلت محكمة الجنايات المركزية، اليوم الأحد، محاكمة 36 متهماً بحادثة سبايكر حتى الـ27 من الشهر المقبل، وفيما عزت السبب إلى مرض أحد المتهمين ونقله الى المستشفى.
وقال مراسل (المدى برس) إن، محكمة الجنايات المركزية قررت، اليوم، تأجيل محاكمة 36 متهماً بحادثة سبايكر حتى الـ27 من شهر كانون الأول المقبل.
وأضاف المراسل، أن، المحكمة عزت سبب تأجيل المحاكمة الى أن أحد المتهمين يرقد في المستشفى بسبب المرض.
وكان مجلس القضاء الأعلى أعلن، يوم الأربعاء الـ(11 من تشرين الثاني 2015)، أن المحكمة المركزية احالت 36 متهماً بجريمة سبايكر الى محكمة الجنايات لغرض محاكمتهم.
وكانت السلطة القضائية الاتحادية اعلنت تشكيل هيئة تحقيقية للنظر بالجريمة المرتكبة في معسكر سبايكر ويكون مقرها في محكمة الجنايات المركزية لغرض التعمق في التحقيق والإحاطة بجميع جوانبه وتعجيل حسم الملف بأسرع وقت.
وكانت المحكمة الجنائية المركزية أصدرت، يوم الأربعاء، (الثامن من تموز 2015) حكماً بإعدام 24 متهماً شنقاً لإدانتهم بحادثة سبايكر، فيما افرجت عن أربعة آخرين لعدم ثبوت إدانتهم، بطلب من الادعاء العام.
وأعدم تنظيم (داعش)، في (الـ15 من حزيران 2014)، المئات من طلبة كلية القوة الجوية والمتطوعين للقوات المسلحة، في قاعدة (سبايكر)، شمالي تكريت.
يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، قبل أن يفرض سيطرته على مناطق أخرى عديدة من العراق، قد ارتكب “انتهاكات” كثيرة بحق الأهالي لاسيما من الأقليات، والمواقع الدينية والحضارية، عدتها جهات محلية وعالمية عديدة “جرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية”.

رابط مختصر