برشلونة يواصل سحق منافسيه

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2015 - 3:56 مساءً
برشلونة يواصل سحق منافسيه

إيلاف-الفرنسية: حقق برشلونة حامل اللقب ومتصدر الترتيب فوزا صريحا على ضيفه ريال سوسييداد 4-صفر السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب نوكامب، حقق برشلونة فوزه الحادي عشر مقابل هزيمتين منتشيا بانتصاريه الكبيرين خلال اسبوع: الاول على غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره 4-صفر في البطولة المحلية، والثاني على روما الايطالي 6-1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها.

ودفع المدرب الكاتالوني لويس هنريكي بكامل نجومه خصوصا الرباعي الذهبي اندريس انييستا والارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز الذي كاد يفتتح التسجيل في وقت مبكر بعد تمريرة من نيمار لكن التدخل في وقت مناسب من جانب الحارس جيرونيمو رولي منعه من ذلك (3).

وفرض برشلونة حصارا على ضيفه منذ البداية، وتدخل رولي مرة جديدة وخطف الكرة من على قدم نيمار بعد كرة بينية من ميسي (10)، ووقف القائم الايمن في وجه رأسية انييستا الذي خاض مباراته رقم 369 (12)، وذهبت تسديدة سيرخيو كاناليس فوق العارضة في اول محاولة لسوسييداد (16)،

وافتتح برشلونة التسجيل بعد كرة من ميسي الى البرازيلي داني الفيش في الجهة اليمنى اعادها عرضية امام المرمى تلقفها مواطنه نيمار وانهاها في الشباك (22).

واسفر الضغط الكاتالوني عن هدف ثان بعدما رفع الفيش نفسه كرة من الجهة اليمنى الى قلب المنطقة قابلها سواريو وهي طائرة بتسديدة مقصية استقرت في الشباك (41) مسجلا هدفه الثاني عشر.

وفي الشوط الثاني، جاء الهدف الثالث من لعبة ثلاثية مشتركة بدأها انييستا بتمريرة الى الفرنسي جيريمي ماتيو في الجهة اليسرى عكسها عرضية داخل المنطقة وتابعها نيمار بيسراه في الشباك (53) رافعا رصيده الى 14 هدفا في صدارة ترتيب الهدفين.

وكثرت الفرص الضائعة من جانب برشلونة في الوقت الباقي من عمر اللقاء قبل ان ينجح ميسي في الوقت بدل الضائع باضافة الهدف الرابع في المباراة والرابع له في البطولة بعد ان تلاعب نيمار بالمدافع اريتز الوستوندو ومرر كرة الى سواريز فاعادها بدوره الى البرازيلي الذي عكسها الى الارحنتيني اودعها مباشرة الشباك (90+2).

وكان ريال سوسييداد تعادل مع برشلونة 2-2 ذهابا على الملعب ذاته الموسم الماضي قبل ان يفوز عليه 1-صفر ايابا على ملعبه سان سيباستيان.

ورفع برشلونة رصيده الى 33 نقطة مقابل 12 لريال سويسييداد الرابع عشر، وابقى على فارق النقاط الاربع بينه وبين مطارده اتلتيكو مدريد الذي حقق فوزا هزيلا على قطب كاتالونيا الثاني اسبانيول 1-صفر على ملعب فيسنتي كالديرون.

فوز وخسارة لاتلتيكو

وحقق اتلتيكو الفوز والنقاط الثلاث في وقت مبكر جداعندما مرر اوليفر توريس كرة الى الفرنسي انطوان غريزمان في الجهة اليسرى تابعها الى الزاوية المقابلة من المرمى (3).

واستمرت النتيجة على حالها طوال 87 دقيقة بعد ان نظم اسبانيول صفوفه وهاجم بضراوة سعيا للتعويض دون ان ينجح.

وكان الفوز مكلفا لنادي العاصمة الذي اعلن اصابة لاعب وسطه البرتغالي تياغو بكسر في ساقه بعد مضي نحو نصف ساعة اثر تصادم مع الشاب ماركو اسنسيو (19 عاما).

واوضح اتلتيكو ان الكسر في قصبة الساق اليمنى لتياغو، دون ان يحدد مدة غيابه عن الملاعب.

وشكل تياغو (34) لاعب تشلسي الانكليزي سابقا، على مدى سنوات محور العاب اتلتيكو الذي يعتمد عليه المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في صناعة العاب الفريق.

وعلق سيميوني “اننا نحبه جميعا كلاعب وكانسان ونتمنى له الشفاء العاجل. انا متأكد من انه سيعد، اعتبارا من الغد، الايام من اجل العودة الينا”.

ملقة وغرناطة

وفي مباراة هامشية بين فرق القاع رفض ملقة التخلي عن المركز الاخير عندما اكتفى بالتعادل مع ضيفه غرناطة 2-2 بعد ان كان متقدما بهدفين نظيفين حتى قبل 7 دقائق من النهاية.

وسجل البرازيلي تشارلز دي اوليفيرا (45) الهدف الاول، واضاف بابلو فورنالس الثاني (58) بعد 6 دقائق من طرد زميله فرناندو داميان تيسوني لنيله الانذار الثاني.

وادرك غرناطة التعادل من ضربتي رأس للبديلين المغربي يوسف العربي (83) وروبن روتشينا (87).

وصار رصيد ملقة 10 نقاط مقابل 11 لمنافسه.

ويلعب لاس بالماس مع ديبورتيفو لا كورونيا، وسلتا فيغو مع سبورتينغ خيخون.

وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي خيتافي مع فياريال، وايبار مع ريال مدريد، ورايو فايكانو مع اتلتيك بلباو، واشبيلية مع فالنسيا.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 33 نقطة من 13 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 29 من 13

3- ريال مدريد 24 من 12

4- فياريال 21 من 12

5- سلتا فيغو 21 من 12

ايلاف

رابط مختصر