إشتباكات عنيفة بين القوات العراقية و”داعش” في الأنبار

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2015 - 3:23 مساءً
إشتباكات عنيفة بين القوات العراقية و”داعش” في الأنبار

تدور إشتباكانت عنيفة بين القوات العراقية وعناصر تنظيم “داعش” في مدينة الرمادي، الأحد، وأعلن مسئول حكومي بأن القوات الأمنية والقوات الساندة لها، “طهرت مساحات واسعة من المحور الشرقي لمدينة الرمادي، وأحكمت سيطرتها على خطوط إمداد داعش الإجرامي”.

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار راجع العيساوي، في تصريح صحفي له، الأحد، إن “القوات الامنية وأفواج الحشد العشائري، تمكنوا من تطهير مساحات واسعة من المحور الشرقي للمدينة الرمادي، بعد انهيار خطوط صد عصابات داعش الاجرامية أمام تقدم القوات الأمنية من المحور الشرقي للمدينة باتجاه المركز بعد قطع خطوط إمداد العدو … فرقة معالجة المتفجرات أبطلت العديد من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة دون وقوع أي إصابات في صفوف القوات الأمنية والقوات المساندة لها”.

وأوضح السئول العراقي، أن إحكام السيطرة على هذه المساحات، التي كانت تخضع لسيطرة “داعش”، أربكت التنظيم وعزلت مناطق تواجده عن مركز المدينة، وشلت قدرته في إيصال الإمدادات الى عناصره في مناطق شرقي المدينة، بالتزامن مع قصف عنيف للمدفعية الجيش وطيران القوة الجوية.

والجدير بالذكر، أن القوات الحكومية، المدعومة بفصائل “الحشد الشعبي” الشيعي وأبناء العشائر السنية، حققت تقدماً في منطقة الرمادي، خلال الأيام الماضية، وتمكنت من تحرير العديد من المناطق.

رابط مختصر