مصدر ميداني لـ “سبوتنيك”: الجيش السوري يتقدم باتجاه القريتين بريف حمص

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 2:46 مساءً
مصدر ميداني لـ “سبوتنيك”: الجيش السوري يتقدم باتجاه القريتين بريف حمص

الجيش السوري سيطر على منطقتي منطار أرميلة وثنية القريتين بريف حمص ويتابع تقدمه باتجاه القريتين جنوب شرق حمص.

دمشق — سبوتنيك

أفاد مصدر ميداني لمراسل “سبوتنيك” أن الجيش السوري سيطر على منطقتي منطار أرميلة وثنية القريتين بريف حمص ويتابع تقدمه باتجاه القريتين جنوب شرق حمص.

وتحدث المصدر عن معارك عنيفة خاضها الجيش السوري مع مسلحي تنظيم “داعش” الذين انكفأوا وفروا إلى القريتين بعد مقتل وإصابة عددا منهم.

وبين المصدر الميداني أن وحدات الهندسة التابعة للجيش السوري باشرت تمشيط المناطق التي سيطر عليها الجيش وتقوم حاليا بتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي خلفها مسلحو داعش.

ونذكر أنه في آب/ أغسطس الماضي شن مسلحو “داعش” هجوماً عنيفا على بلدة القريتين في ريف حمص [85 كيلومتراً جنوب شرق حمص]، حيث شهدت البلدة تفجير ثلاث عربات مفخخة في وقت متأخر من ليل الثلاثاء ـ فجر الأربعاء، الأمر الذي دفع القوات المدافعة عن القرية للانسحاب من بعض النقاط والتمترس في الأحياء الشمالية من القرية التي يشكل المكون المسيحي فيها أبرز سكانها.

اختراق “داعش” للبلدة آنذاك “لم يكن أمراً مفاجئاً”، فبعد أن شهدت البلدة مصالحة نهاية العام 2013 نشطت فيها عدة خلايا نائمة، وشهدت عدة خروقات أمنية، آخرها خطف الأب جاك والأب بطرس من كنيسة السريان الكاثوليك قبل نحو شهرين من سيطرة داعش عليها.

رابط مختصر