قائد شرطة النجف يأمر بتوقيف منتسب وتحويله للتحقيق بسبب تجاوزه على طفل يبيع المعجنات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 8:21 مساءً
قائد شرطة النجف يأمر بتوقيف منتسب وتحويله للتحقيق بسبب تجاوزه على طفل يبيع المعجنات

أعلنت مديرية شرطة النجف، اليوم الجمعة، توقيف واحالة أحد منتسبيها الى التحقيق بسبب تجاوزه على طفل (بائع)، وفيما اكدت استدعاء الطفل وتعويضه عن الاضرار التي لحقت به جراء الاعتداء، حذرت عناصرها من تكرار تلك الإساءات “وتوعدت” المخالفين” بعقوبات رادعة.
وقالت مديرية شرطة محافظة النجف، في بيان، تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن “قائد شرطة محافظة النجف العميد سلمان الزاملي أمر بتوقيف منتسب في الفوج الثاني إثر قيامه بنثر معجنات تعود لطفل كان يتجول لبيعها في المدينة القديمة وتمت احالته للتحقيق”.
وأكد البيان، أن “آمر الفوج الثاني العقيد علاء الفتلاوي أشرف على تنفيذ أمر العقوبة على الشرطي الذي تجاوز على الطفل البائع، وحالياً هو موقوف على ذمة التحقيق، وقام آمر الفوج الثاني باستدعاء الطفل شخصياً وتم تكريمه وتعويضه عن الاضرار التي نجمت عن الحادث”.
وأشار البيان، الى أن “هناك توجيهات لجميع المنتسبين باحترام حقوق الانسان وعدم الاساءة لأي مواطن، فكل من يتجاوز على القانون، سيطبق عليه القانون بحذافيره، وفي الوقت الذي نرفض فيه هذه التصرفات الشخصية والتجاوزات التي لا تمثل إلا اخلاق الشخص نفسه، وستكون العقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه التجاوز على المواطنين”.
وتابعت مديرية شرطة النجف، أنه “في الوقت الذي نشكر فيه جميع المواطنين وتعاونهم وحرصهم على احترام وتطبيق القانون فإننا نؤكد أن أي تجاوز لايمت أخلاق شرطة محافظة النجف بأية صلة، وأنه عمل فردي يعكس فعل الشخص فقط ، وإن المديرية حريصة على تقديم أفضل الخدمات لجميع المواطنين وتسهر على راحتهم ، وتنشر الآلاف من المنتسبين والضباط لحماية الزائرين والمواطنين ومواكب العزاء”.
وكان مقطع فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) اظهر اعتداء أحد عناصر شرطة النجف على طفل بائع للمعجنات، في المنطقة القديمة وسط النجف.

رابط مختصر