فيلم سوري آخر عن “تنظيم الدولة” بعد فيلم لنجدت أنزور

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 3:03 مساءً
فيلم سوري آخر عن “تنظيم الدولة” بعد فيلم لنجدت أنزور

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية السبت، إن المخرج باسل الخطيب شرع في إعداد فيلم بعنوان “الأب”، وهو يعالج قصة تنظيم الدولة “الذي شغل الناس بإجرامه”، وفق تعبير الصحيفة.

ويأتي هذا الفيلم بالتزامن مع انتهاء المخرج السوري نجدت أنزور من تصوير مشاهد فيلمه “داعش فانية وتتبدد”، بحسب “الأخبار”.
ونوهت الصحيفة إلى أنه من المرجّح أن ينطلق تصوير الفيلم الجديد في مطلع شهر كانون الثاني/ يناير المقبل في الساحل السوري (ريف طرطوس).

وفي التفاصيل، قالت الصحيفة: “تجري أحداث الشريط في عام 2015، حيث يحاصر داعش إحدى البلدات السورية ويحاول سكانها النجاة بحياتهم، لنشهد صراع أبٍ (أيمن زيدان) يحاول إخراج عائلته من البلدة، وإنقاذها من الموت، في حين سيلعب بقية الأدوار الأساسية كل من: يحيى بيازي، وروبين عيسى، وحلا رجب، وعلاء قاسم، ورنا كرم”.

وقالت الصحيفة إن التجربتين السينمائيتين لن تكونا الوحيدتين، وفي الغالب أننا “سنتابع تجارب جديدة، علما بأنّنا سبق أن شاهدنا مسلسلات تلفزيونية تحكي عن الجماعات التكفيرية، منها “حلاوة الروح” لرافي وهبي وشوقي الماجري، و”عناية مشددة” لعلي وجيه ويامن الحجلي وأحمد إبراهيم أحمد، إضافة إلى إحدى ثلاثيات مسلسل “الحب كلّه” لمجموعة كتاب ومخرجين. وبالنسبة إلى التناول الأكثر براعة، فكان في الكوميديا من خلال إحدى حلقات “ضبوا الشناتي” لممدوح حمادة والليث حجو، وبعض لوحات “بقعة ضوء” في أجزائه الأخيرة”.

رابط مختصر