طيران التحالف العربي يقصف أسلحة الحوثيين برًا وبحرًا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 11:27 مساءً
طيران التحالف العربي يقصف أسلحة الحوثيين برًا وبحرًا

عبد الرحمن بدوي: شنّ طيران التحالف 4 غارات جوية للتحالف استهدفت مخازن أسلحة للحوثيين وأتباع صالح في “وادي خبش” بإحدى المديريات بشمال شرق البلاد، حيث تم تدميرها بالكامل، كما قصف موقعاً للدفاع الجوي وتجمعات للمتمردين قرب مقر اللواء 35 في تعز.

و قصفت قوات التحالف العربي اليوم السبت زورقين صغيرين يفترض أنهما ينقلان أسلحة إلى الحوثيين في جنوب السواحل اليمنية،وقالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية وقوات الجيش اليمني من جهة، وميليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي عبدالله صالح من جهة أخرى، في عدة محاور من المدخل الغربي لمدينة تعز، جنوب غربي اليمن، أسفرت عن مقتل 21 وإصابة 32 من مليشيا الحوثي وقوات صالح.

وقالت مصادر عسكرية في تصريحات صحفية اليوم إن عملية تحرير المدخل الغربي وفك الحصار عن مدينة تعز بدأت ولن تتوقف حتى يتم دحر المتمردين من كل مناطق المدخل الغربي لمدينة تعز.

وأشار المصدر إلى أن المقاومة والجيش يحققون تقدماً باتجاه مواقع تمركز المتمردين في مدينة النور بالبعرارة والحصب غرباً ، موضحاً أن العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي وصالح سقطوا بين قتيل وجريح بعد فرار العديد من الأطقم العسكرية باتجاه مقر اللواء “35” مدرع.

وجاء هذا الهجوم بعد أنباء عن اتصال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالعميد الركن صادق سرحان رئيس المجلس العسكري وقائد عملية تحرير تعز، اطلع خلاله على سير العمل والترتيب لعملية معركة فك الحصار من الجبهة الغربية.

دروع بشرية
وتواصل ميليشيات الحوثي استخدامها المواطنين في مدينة تعز كدروع بشرية حيث أطلقوا قذيفة هاون، اليوم، على تجمع من سكان منطقة “الضبوعة”، القريبة من ساحة الحرية، بتعز، أثناء اصطفافهم خلف شاحنة مملوءة بالماء، وذلك من أجل التزود به، نتيجة استمرار انقطاع شبكة المياه في المدينة، جراء استهداف الآبار المسؤولة عن تغذيتها بالماء الصالح للشرب، مما أسفر عن مقتل طفلتين وإصابة 18 آخرون بينهم 12 طفلا في هذا القصف.

ويواجه سكان مدينة تعز، الأكثر كثافة سكانية في البلاد، حصارا خانقا، تفرضه جماعة الحوثي وقوات المخلوع صالح، منذ أشهر، تسبب في تفاقم أزمة الحصول على الماء، والمواد الأساسية الأخرى.

وفي الوقت الذي تتصاعد فيه المعارك بالمحافظة، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي يسيطر عليها الحوثيون، إن اللجنة الثورية التابعة للجماعة “أصدرت اليوم، قرار بتعيين، عبده محمد الجندي، محافظًا لتعز”.
قرارات بتعيين محافظين لعدد من المحافظات، لكنهم لم يتمكنوا من مزاولة مهامهم لسيطرة “المقاومة” عليها، خلافاً للمحافظات الخاضعة لسيطرتهم بشكل كامل.

ايلاف

رابط مختصر