رئيس أركان البيشمركة: تحرير تلعفر والموصل قريبا وهناك تنيسق بين الاقليم والمركز

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 9:10 مساءً
رئيس أركان البيشمركة: تحرير تلعفر والموصل قريبا وهناك تنيسق بين الاقليم والمركز

أكد رئيس أركان قوات البيشمركة، السبت، ان عملية تحرير مدينة تلعفر والموصل قريبة، فيما اشار الى وجود تنسيق عسكري جيد بين الإقليم والحكومة الإتحادية لضرب “الإرهابيين”.

وقال رئيس أركان قوات البيشمركة الفريق جمال إيمينكي في حديث لـ السومرية نيوز، “بعد تحرير سنجار من قبل البيشمركة من المقرر أن تبدأ قريباً عمليات تحرير تلعفر والموصل خلال الفترة المقبلة”، معتبرا تحرير سنجار بأنه “بوابة خير و نصر لجميع العراقيين”.

وأضاف إيمينكي، أن “قوات البيشمركة بدأت بعمليات حفر الخنادق في محيط سنجار، لمنع اجتياز الإرهابيين للمناطق الواقعة تحت سيطرة البيشمركة، مؤكدا أن “التنسيق العسكري بين إقليم كردستان وبغداد موجود بشكل جيد لضرب الإرهابيين”.

وتابع، أن “العلاقات كلما كانت جيدة بين الإقليم وبغداد ستسهل حل المشاكل بين الجانبين”، موضحا أن “أحد المشاكل الرئيسة للبيشمركة مع الحكومة الاتحادية هي عدم صرف بغداد رواتب البيشمركة منذ العام 2007 رغم وجود فقرات قانونية ودستورية”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي أكد، أمس الجمعة (27 تشرين الثاني 2015)، لدى زيارته إلى سنجار أن مدينة الرمادي ستحرر قريبا وأن العمليات العسكرية نفذت وفق ما خطط لها، مشيرا الى إحكام الطوق على مدينة الرمادي، فيما لفت الى أن معركة تحرير الموصل ستبدأ قريبا وستكون مفصلية ونهاية لـ”داعش” في العراق.

رابط مختصر