العامري يعلن الانتهاء من “تطويق” الرمادي ويؤكد قرب انطلاق معركة تحريرها

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 8:59 مساءً
العامري يعلن الانتهاء من “تطويق” الرمادي ويؤكد قرب انطلاق معركة تحريرها

كشف امين عام منظمة بدر، هادي العامري، اليوم السبت، عن اكتمال عملية فرض الطوق الامني على مدينة الرمادي، (110 كم غرب بغداد)، وفيما أكد أن معارك تحريرها ستنطلق “قريباً”، لفت الى ان قضاء بيجي، بات محرراً بالكامل وخطوط المواجهة مع تنظيم (داعش) ابتعدت الى مناطق جبال مكحول.
وقال العامري، في حديث لعدد من وسائل الاعلام من بينها (المدى برس)، على هامش زيارته الى محافظة كربلاء، إن “الحشد الشعبي يقاتل في مناطق لمكونات اخرى اعتقاداً منه بوحدة العراق وابنائه”، مبيناً أن “ما نقوم به هو واجب وطني وشرعي واخلاقي تجاه اخوتنا في المناطق التي سيطر عليها الارهاب”.
وأضاف العامري، أن “عملية فرض طوق محكم على مدينة الرمادي تمت منذ يوم امس من قبل القطعات المتقدمة نحو المدينة، وبعدها ستبدأ عملية تحريرها بالكامل”، مشيراً الى أن “مقاتلي منظمة بدر ستكون لديهم عمليات عسكرية قريباً وستفرح ابناء الشعب العراقي”.
وبشأن العمليات العسكرية في قضاء بيجي، اشار العامري الى ان “عموم مناطق قضاء بيجي شمالي صلاح الدين اصبحت محررة بالكامل وخط المواجهة ابتعد الى مناطق جبال مكحول ومعمل الاسمدة شمالي بيجي”،متابعا “برغم وجود تعرض للـ(دواعش) على تلك المناطق الا انه لم يتمكن من اخذ موضع قدم فيها ومقاتلينا يسيطرون عليها”.

يذكر أن تنظيم (داعش) يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسوريا وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد.

رابط مختصر