الخطوط الجوية: سمعنا بتوقف الرحلات الاوروبية الى كردستان ومستعدون لنقل مسافري الاقليم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 8:58 مساءً
الخطوط الجوية: سمعنا بتوقف الرحلات الاوروبية الى كردستان ومستعدون لنقل مسافري الاقليم

أكدت شركة الخطوط الجوية العراقية التابعة لوزارة النقل، اليوم السبت، أنها “سمعت” انباء عن توقف عدد من الرحلات الجوية الاوروبية الى مطارات إقليم كردستان، وفيما أشارت إلى استمرار رحلاتها الداخلية مع الإقليم، ابدت استعدادها لنقل مسافري الإقليم الى خارج العراق.
وقال مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية أسامة الصدر في حديث الى (المدى برس)، إن “إدارة الشركة سمعت بتوقف عدد من الرحلات الجوية إلى مطارات إقليم كردستان”، مبيناً أن “الخطوط الجوية العراقية مستمرة برحلاتها الداخلية مع الإقليم”.
وأضاف الصدر، أن “شركة الخطوط الجوية العراقية مستعدة لنقل المسافرين الراغبين للسفر الى خارج العراق”.
وكانت وكالة النقل السويدية أعلنت، اليوم السبت الـ(28 من تشرين الثاني 2015)، تعليق رحلاتها الجوية الى كردستان العراق، وفيما عزت السبب الى تخوفها من زيادة النشاط العسكري في المنطقة، أكدت أنها تعطي أولوية لسلامة المسافرين.
وكانت ادارة مطار اربيل الدولي أكدت، يوم الاثنين الـ(23 من تشرين الثاني 2015)، تعليق حركة الرحلات الجوية في مطاري اربيل والسليمانية لمدة 48 ساعة، وفيما عزت الاسباب الى عمليات جوية روسية بصواريخ بعيدة المدى على سوريا، أكدت انه “لا توجد” ضمانات بعدم تمديد ايقاف الرحلات.
وكانت سلطة الطيران المدني العراقي، اعلنت يوم الأحد، (22 من تشرين الثاني 2015)، تعليق كافة الرحلات الى مطاري أربيل والسليمانية بسبب عبور صواريخ كروز وقاصفات من الجزء الشمالي من العراق الى سوريا، لتعلن في الـ25 من تشرين الثاني 2015، استئناف الرحلات الى المطارين.

رابط مختصر