مراسم تأبين ضحايا هجمات باريس (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 3:44 مساءً
مراسم تأبين ضحايا هجمات باريس (فيديو)

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني، عزم بلاده على محاربة الإرهاب والمتطرفين من أجل حماية فرنسا والحفاظ على هويتها.

وقال هولاند خلال مراسم تأبين ضحايا هجمات باريس إن “الإرهابيين يؤمنون فقط بثقافة الموت.. أما نحن فنحب الحياة”، مضيفا أن فرنسا ستبقى متحدة في وجه الإرهاب وستقوم بكل جهدها لحماية أبنائها ومحاربة التطرف.

وندد الرئيس الفرنسي، بكلمة ألقاها في مجمع “ليزينفاليد”، بـ”زمرة من القتلة” الذي يتحركون “باسم قضية مجنونة وإله يخذلونه” معتبرا أن التطرف يعطي وجها مشبوها للإسلام، سيكون سلاح فرنسا في محاربته الديمقراطية والحفاظ على السلام والتسامح والأمل رغم المأساة.

كما دعا هولاند مواطنيه لتعليق الأعلام الوطنية على واجهات منازلهم متوعدا ببذل كل ما بوسعه “لتدمير جيش المتطرفين” الذي نفذ اعتداءات باريس.

وكانت فرنسا قد شرعت في تكثيف غاراتها ضد معقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، حيث شنت الطائرات الفرنسية الحربية الأحد 16 نوفمبر/تشرين الثاني غارات مكثفة ضد معقل التنظيم في مدينة الرقة.

يذكر أن التنظيم تبنى الهجمات الدامية التي شهدتها باريس ليل الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني، وأوقعت أكثر من 130 قتيلاقتيلا ونحو 352 جريحا.

المصدر: وكالات

رابط مختصر