سلاح الجو الروسي يتسلم مقاتلات “سو – 34″ و” سو-35″ (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 4:07 مساءً
سلاح الجو الروسي يتسلم مقاتلات “سو – 34″ و” سو-35″ (فيديو)

سلم مصنع الطائرات “نوفوسيبيرسك” لإنتاج السلاح الجوي والفضائي الروسي دفعة جديدة من مقاتلات “سو – 34”. أفاد بذلك يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني المكتب الصحافي لشركة “سوخوي” الروسية.

وجاء في بيان صادر عن شركة “سوخوي” أن المصنع أنتج هذه المقاتلات وفقا لبرنامج التسليح المقرر في الحكومة الروسية للعام الجاري”. وأضاف أن المقاتلات أقلعت من مطار المصنع واتجهت نحو أحد المطارات العسكرية الروسية.

وأعاد المكتب الصحفي للشركة إلى الأذهان أن اتفاقية لإنتاج المقاتلات كانت وقِّعت بين الشركة ووزارة الدفاع لغاية عام 2020.
وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن السلاح الجوي والفضائي الروسي يعتزم تسلم 200 مقاتلة من طراز “سو – 34”.

هذا وانتهت لجنة استلام الطائرات الحربية في المنطقة العسكرية الشرقية الروسية من عملية استلام مقاتلة “سو – 35 أس” الحديثة التي دخلت بعد ذلك في قوام أحد أفواج الطائرات المرابطة في إقليم خاباروفسك الروسي.

جدير بالذكر أن طائرات “سو- 35 إس” هي أحدث مقاتلة روسية نفاثة من الجيل 4++، وهي متعددة المهام وذات قدرة فائقة على القيام بالمناورة. ويتلخص الفارق بين هذه المقاتلة والمقاتلة من الجيل الخامس فقط في عدم تزويد الأولى بتكنولوجيا “الشبح” ومحطة برادار مجهزة بتكنولوجيا “أ.ف.ا.ر”.
أما مقاتلات “سو – 34” الروسية فإنها تشارك حاليا في العمليات الجوية التي ينفذها الجيش الروسي في سوريا ضد إرهابيي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

المصدر: “تاس”

رابط مختصر