تنظيم الدولة يتبنى هجوما على مسجد للشيعة في بنغلادش

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 11:36 صباحًا
تنظيم الدولة يتبنى هجوما على مسجد للشيعة في بنغلادش

دكا- (أ ف ب): تبنى تنظيم الدولة الاسلامية هجوما استهدف مسجدا للشيعة مساء الخميس في شمال بنغلادش واسفر عن مقتل شخص واصابة ثلاثة بجروح، في بيان نشر على مواقع جهادية.
وقام مسلحون الخميس باقتحام مسجد للشيعة في شيبغانغ على مسافة حوالى 125 كلم شمال دكا خلال صلاة المغرب الخميس وفتحوا النار على المصلين قبل أن يلوذوا بالفرار ما أدى إلى مقتل المؤذن واصابة ثلاثة مصلين بجروح، بحسب ما افادت الشرطة.
وجاء في بيان تنظيم الدولة الاسلامية “تمكن جنود الخلافة في بنغلادش من استهداف معبد للرافضة المشركين بني بتمويل ايران صفوي” مؤكد “مقتل وجرح عدد منهم بعد اصابتهم بوابل من طلقات اسلحة رشاشة”.
وتوعد التنظيم الجهادي بان “العملية ستستمر على المصالح الايرانية الرافضية في بنغلادش”.
واظهرت مشاهد بثها التلفزيون المسجد محاطا بحراسة مشددة وقد تحطم زجاج نوافذه وبدت بقع من الدم على الارض.
ووقع الهجوم غداة مقتل اسلامي برصاص الشرطة يشتبه بتنفيذه هجوما بالقنابل اليدوية على اكبر مسجد للشيعة في دكا في تشرين الاول/ اكتوبر خلال تجمع لمناسبة احياء ذكرى عاشوراء ما ادى الى مقتل شخصين واصابة حوالى ثمانين بجروح.
وكانت هذه اول مرة تهاجم فيها الطائفة الشبعية الصغيرة في هذا البلد ذي الغالبية السنية بحسب الشرطة.
وتؤكد سلطات بنغلادش باستمراران تنظيم الدولة الاسلامية لا وجود له على اراضيها لكن التنظيم الجهادي تبنى عدة عمليات هذا الشهر بينها اطلاق النار على قس ايطالي اصيب بجروح خطيرة وقتل مسؤول عن موقع صوفي.
وقال قائد شرطة شيبغانغ احسان حبيب لوكالة فرانس برس الجمعة انه “يجري استجواب سنيين من المنطقة بشأن اطلاق النار”، موضحا انه لم يتم توقيف اي شخص رسميا.

رابط مختصر