تركيا تنفي تعليق ضرباتها الجوية في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 7:41 مساءً
تركيا تنفي تعليق ضرباتها الجوية في سوريا

انقرة- (أ ف ب): نفت تركيا الجمعة تعليق ضرباتها الجوية ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا في ظل التوتر المتصاعد بين موسكو وانقرة اثر اسقاط القوات التركية طائرة حربية روسية فوق الحدود السورية.
واسقطت تركيا الثلاثاء طائرة سوخوي24 روسية قالت انها انتهكت مجالها الجوي.
وكانت صحيفة حرييت التركية ذكرت أن تركيا، المشاركة في الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية، علقت غاراتها الجوية ضد التنظيم في سوريا “موقتا” لتجنب مزيد من الازمات.
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله ان “الجانبين (تركيا وروسيا) اتفقا على التصرف بحذر حتى فتح قنوات حوار لتخفيف حدة التوتر”.
لكن مسؤولا حكوميا نفى لوكالة فرانس تعليق الضربات. وقال “في الوقت الحالي، تركيا ما زالت ملتزمة بشكل كامل مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية كجزء من الائتلاف الدولي”.
واضاف ان “سياستنا لم تتغير، لذا فالتصريحات غير دقيقة”.
وتابع ان “مشاركة تركيا في الضربات الجوية للائتلاف نحددها نحن وحلفاؤنا فقط، بناء على تقييم مشترك للتطورات العسكرية الميدانية والحاجات اللوجستية”.
وتؤكد تركيا انها اسقطت طائرة السوخوي 24 لانتهاكها مجالها الجوي وبعدما حذرتها عشر مرات. لكن روسيا تقول ان طائرتها لم تدخل المجال الجوي التركي ولم تتلق اي تحذير قبل اسقاطها، متوعدة باتخاذ تدابير اقتصادية ضد انقرة.

رابط مختصر