بالفيديو.. هاتف ذكي بأيدي “داعش” يستحيل اختراقه

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 10:06 مساءً
بالفيديو.. هاتف ذكي بأيدي “داعش” يستحيل اختراقه

لقد تم تصميم هاتف لمنع القراصنة والجواسيس من الدخول إلى معلومات المستخدمين، لكن كما يبدو فإن تنظيم “داعش” أيضا مهتم بهذا النوع من الهواتف الذكية.

إنه الهاتف “Blackphone الذي يعمل بنظام التشغيل “أندرويد” ويسمح للمستخدمين من إيقاف التطبيقات من تتبع المستخدمين، فالجهاز صنع بشيفرة من شركة “Silent Circle” التكنولوجية، ويباع مع برنامج يساعد في تشفير الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية.

وقامت شركة الأمن الإلكتروني “Cyberkov” العام الماضي باقتراح استخدام الناشطين والصحفيين لجهاز “Blackphone” في كتيب خاص لحماية اتصالاتهم. وتشير الشركة إلى أن الهاتف “متين ويتم تجديد برامجه تلقائيا، كما يأتي مع مجموعة من تطبيقات المكالمات والمحادثة الآمنة”.

وأشار الخبير التكنولوجي في مركز محاربة الإرهاب بالأكاديمية الأمريكية العسكرية “ويست بوينت”، آرون برانتلي، إلى أنه تم تحميل الرابط المؤدي لهذا الكتيب عبر موقع “Justpaste.it” لمشاركة الملفات، وجرى نشره بشكل موسع عبر منتديات “داعش” وموقع تويتر. وأضاف أن أبحاث الأكاديمية تشير إلى “وجود مؤشرات ثابتة على أن الكتيب يستخدم بمثابة وثيقة تدريب لداعش لتأمين عملياتهم الرقمية”.

وقالت شركة “Silent Circle” بأنها ستتخذ إجراءات احتياطية للتأكد من أن تكنولوجياتها في التشفير والهاتف الذكي لن تقع في الأيدي الخاطئة.

المصدر: سي إن إن

رابط مختصر