انتخابات الفيفا.. أمريكا الجنوبية تعلن دعمها لـ جياني إنفانتينو

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 7:34 مساءً
انتخابات الفيفا.. أمريكا الجنوبية تعلن دعمها لـ جياني إنفانتينو

سيحظى أمين عام الاتحاد الأوروبي، السويسري جياني إينفانتينو، بدعم كامل أعضاء اتحاد أمريكا الجنوبية في انتخابات “فيفا” المقبلة وذلك بحسب ما أعلن رئيسه الباراغوياني خوان آنخل نابوت.
وقال نابوت لصحيفة “فولها” البرازيلية بعد اجتماعه بالاتحاد البرازيلي للعبة في ريو دي جانيرو الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني : “سنصوت ككتلة واحدة لإينفانتينو، لقد اتخذ القرار بذلك، مضيفا “لقد تحدثنا مع جياني وأعلمناه بما توصلنا إليه”.

إن لإينفانتينو الذي آخر من أعلن ترشيحه لخلافة مواطنه جوزيف بلاتر، سبق أن اجتمع برئيس اتحاد أمريكا الجنوبي،ة إضافة إلى مسؤولين آخرين في الاتحاد القاري الشهر الماضي في مقر الأخير في الباراغواي.

وتعهد السويسري بأن يحافظ على مقاعد أمريكا الجنوبية الأربعة المؤهلة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم إضافة إلى خوض صاحب المركز الخامس الملحق مع ممثل من قارة أخرى.

وأعلن إينفانتينو عن ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي الغارق في أزماته، بعد الإيقاف المؤقت للمرشح الآخر رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني الذي استبعدته لجنة انتخابات رئاسة فيفا من السباق على زعامة السلطة الكروية العليا، حتى انتهاء عقوبته بعد فحص النزاهة الذي أجرته على ملفات المرشحين.

وقد أكد إينفانتينو بأنه سينسحب من الانتخابات في حال سُمح لبلاتيني بالعودة إلى السباق الرئاسي الذي سيصل إلى خواتيمه في 26 شباط/فبراير المقبل عندما يتم انتخاب خلف لبلاتر.

المصدر: أ ف ب

رابط مختصر