إحباط هجوما إرهابيا لاستهداف زوار “أربعينية الحسين” ببغداد

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 9:29 مساءً
إحباط هجوما إرهابيا لاستهداف زوار “أربعينية الحسين” ببغداد

أعلن مسئول عراقي أن قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد أحبطت اليوم الجمعة عملية إرهابية اثنين لاستهداف زوار “أربعينية الحسين” جنوبي العاصمة العراقية “بغداد”.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن: “إنه وفق معلومات استخباراتية تم القبض على إرهابيين اثنين حاولا استهداف زائري الأربعينية في منطقة الدورة جنوبي بغداد وبحوزة أحدهما عبوة ناسفة داخل سيارة كانا يستقلانها”.

ويذكر أن أن يوم “أربعينية الحسين” يصادف العشرين من شهر صفر الهجري، والذي يوافق مرور 40 يوما على يوم استشهاد الامام الحسين بن علي بن أبي طالب في معركة “الطف” بكربلاء في العاشر من شهر محرم، ويعتبر من أهم مناسبات الشيعة حيث تخرج مواكب العزاء ويتوافد مئات الآلاف من الزوار من أنحاء العراق ومن خارجه لزيارة مرقد الحسين بمدينة كربلاء جنوبي العراق.
من جهة أخري، اعتقلت قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد اليوم على مهرب للآثار، وقال العميد سعد معن – في تصريح صحفي: “إن فوج مغاوير عمليات بغداد الثاني بالتعاون مع جهاز المخابرات تمكن من إلقاء القبض على اكبر مهرب للآثار متلبسا وبحوزته عدد من القطع الآثرية التي تعود إلى آلاف السنين في منطقه على طريق ذراع دجلة بين بغداد ومنطقه سبع البور”، مشيرا إلى أنه تم تسليم المهرب إلى الجهات المختصة ومصادرة القطع الأثرية التي كانت بحوزته.

رابط مختصر