“داعش” محاصر في الرمادي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2015 - 9:41 مساءً
“داعش” محاصر في الرمادي

أكد مسؤولون عراقيون الخميس 26 نوفمبر/ تشرين الثاني أن القوات العراقية قطعت آخر خط إمداد لتنظيم “داعش” إلى مدينة الرمادي غرب العراق، بعد سيطرة القوات على جسر فلسطين قرب المدينة.

وبعد السيطرة على جسر فلسطين الواقع على نهر الفرات في شمال غرب الرمادي، أصبحت القوات العراقية تطوق المدينة بالكامل. وستتحرك الآن للسيطرة على جميع أحياء المدينة.

وصرح قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي أن جسر فلسطين بات الآن تحت سيطرة القوات العراقية بالكامل منذ يوم الأربعاء، ورفع العلم العراقي فوقه.

وقال المحلاوي إن تنظيم “داعش” تكبد خسائر مادية وبشرية كبيرة أجبرته على الهروب إلى مناطق البوعلي جاسم والطرابشة شمال الرمادي. وأضاف أن “قطعات العمليات بالمحور الشمالي التقت بقطعات جهاز مكافحة الإرهاب بالمحور الغربي بعد تحرير الجسر”.

وبهذا وسعت القوات الأمنية العراقية المسنودة بأفواج الحشد الشعبي، مناطق سيطرتها في محافظة الأنبار ومركزها الرمادي، ما وضع تنظيم “داعش” رهن حصار القوات العراقية بانتظار ساعة الحسم.

وذكرت صحيفة “الصباح” العراقية أنه مع توالي خسائر إرهابيي التنظيم وهروبهم، وضعت الجهات الأمنية المختصة خطة لضبط الحدود والمراقبة على مدار الساعة عن طريق أجهزة حديثة ودقيقة لمنع حدوث أي اختراق أمني مستقبلا.

المصدر: وكالات

رابط مختصر