البارزاني للعبيدي: مستعدون لأي تعاون أو تنسيق مع المؤسسات العسكرية ببغداد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2015 - 11:25 مساءً
البارزاني للعبيدي: مستعدون لأي تعاون أو تنسيق مع المؤسسات العسكرية ببغداد

أبدى رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني خلال لقائه وزير الدفاع خالد العبيدي، الخميس، استعداد الإقليم لـ”أي تعاون أو تنسيق مع المؤسسات العسكرية والجهات العراقية المعنية”، كما أبدى استعداد كردستان لدعم أية خطة لتحرير الموصل.

وقال موقع حكومة إقليم كردستان في بيان اطلعت السومرية نيوز عليه، إن “نيجيرفان البارزاني استقبل، اليوم، وزير الدفاع خالد العبيدي في مدينة اربيل”، مشيرا الى أن “العبيدي هنأ البارزاني بمناسبة تحرير قضاء شنكال (سنجار) من قبل قوات البيشمركة وجميع أهالي إقليم كردستان وخاصة أهالي بلدة شنكال، ووصف هذا النجاح انتصارا لكل العراق”.

وأضاف البيان، أنه “في محور آخر، تداول الجانبان الوضع العسكري في جبهات القتال في إقليم كردستان والمناطق الأخرى من العراق ضد مسلحي داعش”، مبينا أن “الجانبين جددا تأكيدهما على أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، وبهذا الصدد أبدى رئيس وزراء إقليم كردستان استعداده لأي تعاون أو تنسيق مع المؤسسات العسكرية والجهات العراقية المعنية”.

وتابع البيان، أن “الجانبين تحدثا عن وضع خطة لتحرير مدينة الموصل من سيطرة إرهابيي داعش، وسُلط الضوء على الاستعدادات لعملية تحرير المدينة من الناحية العسكرية والسياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية حيث سيكون لها تأثير كبير على اقتصاد العراق وإقليم كردستان أيضا”، لافتا الى أن “البارزاني ابدى استعداد إقليم كردستان لدعم أية خطة لتحرير الموصل، ووصف تحرير المدينة في غاية الأهمية لكل العراق وإلاقليم”.

وأشار البيان الى أن “الجانبين تطرقا إلى دور ومشاركة الولايات المتحدة الأميركية ودول التحالف ضد إرهابيي داعش، مسلطين الضوء على أهمية مشاركة التحالف الدولي في عمليات تحرير الموصل”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي بحث، اليوم الخميس (26 تشرين الثاني 2015)، خلال زيارته الى كردستان مع رئيس الاقليم مسعود البارزاني الأوضاع في محافظتي نينوى والأنبار ومستقبل مدينة الموصل، فيما اعتبر العبيدي أن تحرير قضاء سنجار سيحاصر “الارهابيين” في الموصل.

رابط مختصر