شخصيات مصرية تدعو للتضامن مع تركيا ضد روسيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 5:07 مساءً
شخصيات مصرية تدعو للتضامن مع تركيا ضد روسيا

طالبت 28 شخصية عامة مصرية جميع من وصفتهم بالأحرار في العالم، بإعلان “تأييدهم المطلق للشعبين السوري والتركي ضد العدوان الروسي الصليبي الغاشم”، مؤكدين تضامنهم وتأييدهم لتركيا شعبا وحكومة في ما يتخذونه من إجراءات لرد العدوان الروسي، بحسب قولهم.

ودعوا في بيان لهم وصل “عربي21” نسخة منه، “جميع الأحرار في العالم لتنظيم مظاهرات أمام السفارات الروسية، تنديدا بعدوانها المستمر والظالم ضد الشعب السوري والتركي”، مؤكدين دعمهم لكل ما يتخذونه من إجراءات لحماية استقلالهم وسيادتهم وحريتهم وحقوقهم..

كما أنهم دعوا إلى مقاطعة البضائع والمصالح الروسية والإيرانية فى أي مكان في العالم، وعدم التعامل معها، ونشر وإبراز كل ما يظهر التضامن مع الشعبين المسلمين في سوريا وتركيا.

وقالوا في بيانهم إن ” العالم والأمة الإسلامية والعربية تابعوا العدوان الروسي على الشعب السورى بدعوى محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، ثم امتد عدوان روسيا لينتهك استقلال وسيادة تركيا، بعدما اخترق سلاح الجو الروسي الأجواء التركية أكثر من مرة”.

وأضافوا أن “المطامع الروسية في الأراضي التركية قديمة، ومنها سعي روسيا لاحتلال إسطنبول (عاصمة الخلافة الإسلامية) إبان الحرب العالمية الأولى، وفق ما كشفته الحكومة الشيوعية في روسيا بعد الثورة البلشفية”.

وذكروا أن روسيا قتلت آلاف السوريين الأبرياء من الأطفال والنساء والمدنيين العزل، وهي “جرائم حرب وإبادة ضد الإنسانية، دون اعتراض حقيقي ممن يدعون حماية حقوق الإنسان والكرامة وحق الإنسان في الحياة”.

ووقع على البيان: السفير إبراهيم يسري (وكيل وزارة الخارجية المصرية سابقا)، والشيخ محمد عبدالمقصود (داعية إسلامي)، وصفاء الضوي العدوي (عضو رابطة علماء المسلمين)، والشيخ وجدي غنيم (داعية إسلامي)، والشيخ محمد الصغير (داعية إسلامي)، والدكتور محمد شرف (جبهة الضمير)،
ومحمد عماد الدين (عضو البرلمان المصري)، وأيمن صادق (عضو البرلمان المصري)، وطارق السيد (عضو البرلمان المصري)، ومحمود فتحي (رئيس حزب الفضيلة)، ومصطفى البدري (الحبهة السلفية)، ومحمد الهواري (حزب الإصلاح)، وممدوح علي يوسف (حزب البناء والتنمية)، والشيخ جعفر الطلحاوي (من علماء الأزهر الشريف)، ومحروس فرج (من علماء الأزهر الشريف)، ومحمد سعيد (من علماء الأزهر الشريف).

وكذلك وقع كل من: الدكتور زكريا مطر (استشاري اقتصادي)، وسارة العطيفي (ناشطة سياسية)، وعصام أبو المجد (محام)، وأحمد الصيرفي (ناشط سياسي)، والمستشار محمد عوض (رئيس محكمة)، وعزت النمر (ناشر مصري)، وعبد المجيد حزين (ناشر مصري)، وآيات عرابي (إعلامية مصرية)، وأحمد رشدي (إعلامي مصري)، ومصطفى إبراهيم (إعلامي مصري)، وأحمد عبد الجواد (رئيس حزب البديل الحضاري)، وصابر مشهور (إعلامي مصري).

رابط مختصر