بريطانيا تستنجد بحلفائها للبحث عن غواصة روسية بالقرب من مياهها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 1:44 صباحًا
بريطانيا تستنجد بحلفائها للبحث عن غواصة روسية بالقرب من مياهها

طلبت لندن من حليفتيها في الناتو فرنسا وكندا المساعدة في البحث عن غواصة روسية زعمت ملاحظتها بالقرب من السواحل الاسكتلندية حيث تتموضع قاعدة عسكرية فيها منظومات صواريخ “Trident”.

فقد استخدمت فرنسا وكندا قواتهما الجوية لتعمل برفقة فرقاطة وغواصة تابعتين للقوات البحرية البريطانية بحثا عن الغواصة الموهومة، وذلك على خلفية مخاوف شديدة لقيادة المملكة المتحدة من قيام الروس بالتجسس على القاعدة البريطانية العسكرية.

واضطرت لندن إلى طلب مساعدة جيرانها في هذه العملية بسبب عدم وجود طائرات خفارة دورية في القوات الجوية البريطانية، بعد أن أصبحت ضحية لبرنامج تقليص الميزانية لقطاع الدفاع في البلاد منذ خمس سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تنشغل فيها المملكة المتحدة بالبحث عن غواصة روسية بالقرب من سواحلها.

من جانبه، اعتبر الصحفي البريطاني توني غوسلينغ في حديث مع قناة “RT” أن لندن تهتم بالعمليات من هذا النوع بهدف تبرير زيادة نفقاتها في القطاع العسكري، وقال: “ليست هذه القصة عن الغواصات إلا حيلة تهدف إلى صرف الأنظار عن التوتر في المجتمع (البريطاني)، وعن الديون التي لا يمكن حملها.. بصراحة، توقف كاميرون (رئيس الوزراء ديفيد كاميرون) وأوسبورن (وزير المالية البريطاني جورج أوسبورن) عن تقديم الرعاية للمواطنين الذين يجب استعمال أموال دافعي الضرائب في بريطانيا لصالحهم”.

المصدر: وكالات

رابط مختصر