بتكلفة تفوق 130 ألف دولار للمتر المربع.. هل هذه أغلى شقة في آسيا؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 6:30 مساءً
بتكلفة تفوق 130 ألف دولار للمتر المربع.. هل هذه أغلى شقة في آسيا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– بيعت شقة فاخرة في هونغ كونغ بمساحة 500 وخمسة أمتار مربعة في مقابل بدل مادي قدره 66 مليون دولار، لتكون أغلى شقة في آسيا بحسب المتر المربع.

وتضم هذه “الوحدة الرئاسية”، الموجودة في الطابق العلوي في مبنى “أوبس هونغ كونغ” الفاخر، أربعة حمامات، وغرفة مكتب، وموقفين للسيارات، وشرفة بمساحة 150 متراً تطل على أفق هونغ كونغ.

ورغم أن هونغ كونغ تتضمن أعلى المباني في العالم، إلا أنها تأتي وراء مدينتي لندن ونيويورك فيما يتعلق بغلاء سعر الشقق السكنية، حيث يُوجد في لندن أغلى شقة بيعت في العالم، وتتضمن ثلاثة طوابق في مبنى “ون هايد بارك”، والتي اشتراها ملياردير التنقيب الأوكراني رينات أخميتوف في مقابل 208 مليون دولار في العام 2011، بحسب جريدة “The Guardian”.

لكن، يبقى قصر باكينغهام، حيث تسكن الملكة إليزابيث وعائلتها، أغلى عقار خاص في العالم. ويتضمن العقار 775 غرفة، وقُدرت قيمته بمليار و 53 مليون دولار.

لكن عند مقارنة أسعار العقارات بمتوسط الدخل المحلي للسكان، تعتبر هونغ كونغ الأغلى عالمياً، بحسب تقرير قامت به شركة “UBS” للخدمات المالية، تليها لندن، ثم باريس، وسنغفورة، وأخيراً نيويورك.

رابط مختصر