بالفيديو: ما سبب انحدار مستوى التعليم في المدارس؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 3:15 صباحًا
بالفيديو: ما سبب انحدار مستوى التعليم في المدارس؟

ما يعانيه الجانب التعليمي في البلاد من انحدار نتيجة نقص الكوادر التعليمية والبنى التحتية فضلا عن تلكؤ بعض المشاريع الخاصة به نتيجة الفساد، جعل بعض إدارات المدارس الاعتماد على جهودها الذاتية لتأهيل البنى التحتية، لكن يبقى نقص الكوادر مرتبط بمجموعة خطط لم تُطبق بعد.

ويقول صادق الذهب، مدير عام تربية الكرخ الثانية: “لدينا شواغر في الأطراف لكننا نعمل الآن في تنفيذ آلية جديدة لتشغيل المحاضرين التي ستسمح بالاستغلال الأمثل لإمكانيات الشباب”.

محاسبة المفسدين الذين تسببوا بعرقلة بناء المدارس وبقية متعلقات الجانب التربوي، كانت من اولويات لجنة النزاهة النيابية التي خاض أحد اعضائها جولةً ميدانية على بعض المدارس في العاصمة بغداد.

ويقول أحمد المشهدان، عضو لجنة النزاهة النيابية: “في قضية المدارس الوهمية في المرحلة السابقة ، نتمنى أن تكون التحقيقات حياديّة ونزيهة وشفافة، لن نتطرّق للاسماء وسيظهر كل شيء بعد أن تنتهي التحقيقات”.

ما تمر به البلاد من ازمة اقتصادية جعل تنفيذَ أغلب المشاريع الخدمية في منحدر خطير يؤثر على مستقبل البلاد، خصوصا وان بعض هذه المشاريع تمسّ الواقع التعليمي الذي يُعد من اهم القطاعات الحكومية.

رابط مختصر