بالفيديو: عمليات بغداد تنتهي من وضع خطة تأمين الزيارة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 3:16 صباحًا
بالفيديو: عمليات بغداد تنتهي من وضع خطة تأمين الزيارة

أغلب الاجهزة الامنية والاستخبارية تشترك هذا العام لتأمين حياة الزوار المتوافدين صوب كربلاء لاداء مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، قيادة عمليات بغداد أعلنت خلال مؤتمر صحفي عن انجازها الخطة الامنية الخاصة بها .

ويقول العميد سعد معن، الناطق باسم عمليات بغداد: “موضوع الطعام والشراب من خلال الاخوان في هيئة المواكب الحسينية وكل موكب لديه باج ورقم وبالتالي مصادر الطعام والشراب تكون معروفة وحتى موضوع السارية التي ستحمل فيها الاعلام وكذالك موضوع الالعاب لانه مهم” .

ويضيف الفريق الركن عبد الامير الشمري، قائد عمليات بغداد : “قيادة عمليات بغداد والفرق والمديريات وقطعات وزراتي الدفاع والداخلية والاجهزة الامنية الاخرى، أكملت استعدادتها لتأمين حماية الزوار سيرا على الاقدام او بالعجلات وأيضا تأمين عودتهم الى بغداد “.

وزارة الداخلية حددت الطرق الرئيسية التي سيسلكها الزوار المتوجهون صوب كربلاء، فضلا عن اصدارها قرارا يمنع دخول العجلات التي تزيد حمولتها على الخمسة أطنان الى العاصمة بغداد خلال المباشرة بتطبيق الخطة.

ويقول عميد عمار، مدير اعلام المرور العامة : “شارع القناة من جهة مدينة الالعاب ووزارة النقل رح يخصص لمسير الزائرين القادمين من الشعب ومدينة الصدر وباقي المناطق “.

وتقوم القوات الامنية ببذل جهود استثنائية لتأمين زيارة اربعينية الامام الحسين ، خاصة وأنها باتت تقاتل على اكثر من محور في المناطق الشمالية والغربية.

رابط مختصر