كارثة “متروجيت 6298”.. وفد روسي بالقاهرة مجدداً لاستكمال التحقيق بأسباب تحطم الطائرة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 3:38 صباحًا
كارثة “متروجيت 6298”.. وفد روسي بالقاهرة مجدداً لاستكمال التحقيق بأسباب تحطم الطائرة

القاهرة، مصر (CNN)- وصل إلى مطار القاهرة الاثنين، رئيس لجنة التحقيقات الروسية في حادث الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء، ألكسندر باستريكين، لاستكمال التحقيق في أسباب تحطم الطائرة، الذي تقول موسكو إنه يرجع إلى “عمل إرهابي.”

وذكر موقع “أخبار مصر” الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المسؤول الروسي يترأس وفداً يضم 11 من المحققين الروس، وصل على متن طائرة خاصة، في “زيارة قصيرة” لمصر، من المقرر أن يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين في القاهرة.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أنه من المقرر أن يجري أعضاء الوفد الروسي لقاءات مع مسؤولين مصريين، لمتابعة آخر تطورات سير التحقيقات في أسباب سقوط الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء.

وتحطمت طائرة رحلة “متروجيت 6298” صباح يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد قليل من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، متوجهة إلى سانت بطرسبرغ، في منطقة جبلية بوسط سيناء، وعلى متنها 224 شخصاً، لقوا حتفهم جميعاً.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي قد ذكر أن الطائرة تحطمت نتيجة انفجار “قنبلة منزلية الصنع”، كما أعلن عن مكافأة مالية قدرها 50 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في التوصل إلى المسؤولين عن تفجير الطائرة.

وردت القاهرة بالقول إنها “تُقدر بمنتهى التضامن، الألم الذي يساور الشعب الروسي الصديق، نتيجة الحادث الأليم”، وأكدت أنها سوف تأخذ النتائج التي توصل إليها الجانب الروسي “بعين الاعتبار”، وفق بيان لرئاسة مجلس الوزراء، تلقت CNN بالعربية نسخة منه.

رابط مختصر