بايدن يؤكد للعبادي دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الارهاب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 4:25 صباحًا
بايدن يؤكد للعبادي دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الارهاب

بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، مع نائب الرئيس الامريكي جو بايدن الاوضاع السياسية والامنية في العراق والاصلاحات واهمية الدعم الدولي في حربه ضد داعش، فيما اكد بايدن دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الارهاب ومشاريع العراق في المجالات الاقتصادية والمالية.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان له تلقت (المدى برس) ،نسخة منه ، ان “العبادي تلقى ،اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الامريكي جو بايدن، وجرى خلال الاتصال بحث الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في العراق والمنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين اضافة الى الحرب على عصابات داعش الارهابية والانتصارات المتحققة على العدو”.

واضاف البيان أن “الاتصال ناقش الاصلاحات واهمية الدعم الدولي للعراق في حربه على داعش ومفاوضات العراق مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لدعم العراق”.

واشار البيان الى ان “بايدن اكد دعم الولايات المتحدة الكامل للعراق في حربه ضد الارهاب وتفهم المجتمع الدولي للحرب التي يخوضها العراق وخطورة عصابات داعش اضافة الى دعم الاصلاحات التي يقوم بها الدكتور العبادي ومشاريع العراق في المجالات الاقتصادية والمالية والموارد المائية وفي القطاعات الاخرى واستعداد الولايات المتحدة لتقديم المزيد من الدعم الى العراق بطلب من الحكومة العراقية”.

رابط مختصر