الحوثيون: منظومة الصواريخ “زلزال-2” لمهاجمة السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 5:59 مساءً
الحوثيون: منظومة الصواريخ “زلزال-2” لمهاجمة السعودية

كشفت جماعة “أنصار الله” عن أحدث الصواريخ في ترسانتها العسكرية، وهي من طراز “زلزال-الجيل الثاني” المحلي الصنع، الذي يتميز عن سابقه بدقة أكثر في إصابة الأهداف، وبقوة تفجيرية كبيرة، حيث تم تجهيزه بالأساس لمهاجمة المواقع العسكرية داخل السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، التي يديرها “الحوثيون”، عن مصدر عسكري، الثلاثاء، عن “دخول صواريخ زلزال-الجيل الثاني، خط المواجهة والردع مع العدوان السعودي”.

وأضاف المصدر أن “منظومة صواريخ زلزال-الجيل الثاني، هي محلية الصنع، وتعد ثالث منظومة صواريخ ينتجها قسم الصناعات الحربية في الجيش، بعد منظومتي النجم الثاقب، والصرخة”.

ولفت المصدر إلى أن صواريخ زلزال-2، تتميز بخصائص جديدة، من حيث القوة والدقة في إصابة الهدف، إذ تحمل مواد شديدة الانفجار، وتتميز بالدقة العالية في إصابة الأهداف المرصودة.

وبيّن أن المنظومة الجديدة من صواريخ زلزال-2، يبلغ طول الصاروخ مترين ونصف، ووزنه 350 كلغ، فيما يبلغ طول الرأس الحربي 90 سم، ووزن الرأس 140 كلغ ، كما يبلغ مداها 15 كيلومتراً.

وأكد المصدر أن الجيل الجديد من “زلزال-2″، تم تجريبه بالفعل من خلال استهداف موقع “القرن” السعودي بجيزان بعددٍ من تلك الصواريخ.

رابط مختصر