الجيش السوري يصد هجوماً للمسلحين قرب بلدة العيس في ريف حلب الجنوبيّ

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 5:30 مساءً
الجيش السوري يصد هجوماً للمسلحين قرب بلدة العيس في ريف حلب الجنوبيّ

الجيش السوري يحرز تقدماً ملحوظاً في ريف اللاذقية بمؤازرة سلاح الجو الروسي ويصد هجوماً في ريف حلب الجنوبي ما أسفر عن مقتل أمثر من 100 عنصر من الجماعات المسلحة. ومصادر خاصة تنفي للميادين الأنباء عن مقتل أو إصابة قادة عسكريين من غرفة عمليات حلب.

تصدى الجيش لهجوم واسع شنته الجماعات المسلّحة في ريف حلب الجنوبي قرب بلدة العيس ومحيط الايكاردا. وأفاد مراسل الميادين بمقتل أكثر من 100 عنصر من الجماعات المسلحة بنيران الجيش السوري في ريف حلب الجنوبي الليلة الماضية.

غرفة عمليات حلب كشفت عن مقتل أعداد كبيرة من المسلّحين مؤكدة أن “ما يشيعه بعض وسائل الإعلام عن سيطرة الجماعات المسلحة على بعض القرى هدفه التشويش على عمليات الجيش”.

مصادر خاصة أكدت للميادين عدم صحة الأنباء التي تحدثت عن مقتل أو إصابة قادة عسكريين من غرفة عمليات حلب.
وفي ريف حلب الشمالي صد الجيش السوري هجوماً للمسلحين من أربع جهات على بلدة باشكوي. فيما تتعرض جبهة جمعية الزهراء غرب حلب منذ بداية معارك الريف الجنوبي للمدينة لهجمات شبه يومية في محاولة من الجماعات المسلّحة للتقدُّم على هذه الجبهة.
تقدم هذه المجموعات لو نجح يمكّنها من الإمساك بزمام الأمور على هذا المحور ويسهل عملية دخول مدينة حلب من الجهة الغربية. وارتفعت وتيرة المعارك في منطقة جمعية الزهراء في الأسابيع الاخيرة تزامناً مع تقدم الجيش السوري في ريف حلب الجنوبي في مساع من الجماعات المسلحة للضغط على المدينة في سبيل تخفيف الضغط عن الريف.

من جهة ثانية فرض الجيش السوري سيطرته الكاملة على جبل زاهية بجبال التركمان في ريف اللاذقية، وأحرز تقدماً ملحوظاً على تلة كتف الغنمة على محور جب الأحمر بمؤازرة سلاح الجو الروسي.
المصدر: الميادين

رابط مختصر