تريد أن تصبح عميلا بالاستخبارات البريطانية مثل جيمس بوند؟ الـMI6 تبحث عن عناصر جديدة وعميل سابق يبين لـCNN أسرار النجاح

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 3:50 صباحًا
تريد أن تصبح عميلا بالاستخبارات البريطانية مثل جيمس بوند؟ الـMI6 تبحث عن عناصر جديدة وعميل سابق يبين لـCNN أسرار النجاح

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—بعد إعلان وكالة الاستخبارات الخارجية في بريطانيا او ما يُعرف بـ”MI6″ بأنها تبحث عن عملاء جدد منذ نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نقدم لكم نصائح يعطيها العميل السابق والمخضرم ماثيو دن للنجاح في هذا النوع من الأعمال.

– المهارات المطلوبة والغريبة

يقول دن إن مهارات مثل مهارات الحوار والإقناع والحكم على الأمور تعتبر مهمة للنجاح في امتحانات الوكالة ولكن هناك امتحان يتمثل بمقابلة عميل مخابرات روسي ومماثلته في شرب الفودكا وبالكمية ذاتها في الوقت الذي تحافظ فيه على قدرة تركيز عالية وعدم نسيان تفاصيل دقيقة في الحوار وذلك دون تدوين أي معلومات أو كتابتها.

– القدرة على التفكير بشكل مستقل

خلال الامتحان النهائي يؤخذ المتقدمون إلى بلدان ومناطق نائية ويوضعون في سيناريوهات جدية للغاية ومفتاح النجاح هنا هو التفكير بشكل مستقل للنجاة واستيعاب أنه لا يوجد أحد حولك لمساعدتك.

– أن تكون شخصا متغطرسا هو أمر جيد

يبين دن أنه يتم سؤال المتقدمين عن شخصيتهم المفضلة أو الشخص الذي يعتبروه قدوة لهم، والإجابة الصحيحة هنا بحسب دن هي “لا أحد” موضحا بأن المتقدم إذا ذكر اسما فإنه في هذه الحالة يعتبر نفسه تحت أو أدنى من ذلك الشخص وما تبحث عنه الوكالة هو شخص مرفوع الرأس في أي مكان أو أمام أي شخص.

– الذاكرة هي المفتاح

الذاكرة القوية تعتبر مفتاحا وفي غاية الأهمية للبقاء، حيث كان على دان أن يتذكر 14 شخصية ينتحلها وكل واحدة منها له جواز سفر وهوية وخلفيات مختلفة.

رابط مختصر