العراق.. “داعش” يعدم 12 طالبا ويأسر 19 شرطيا في الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 2:19 صباحًا
العراق.. “داعش” يعدم 12 طالبا ويأسر 19 شرطيا في الموصل

أعدم تنظيم “الدولة الإسلامية” الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني 12 طالبا جامعيا من سكان الموصل، مركز محافظة نينوى، بتهمة إدارة صفحات مناهضة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وصرح العقيد أحمد الجبوري أحد ضباط شرطة نينوى، شمالي العراق، أن تنظيم “داعش” أعدم 12 طالبا جامعيا من سكان الموصل بتهمة إدارة صفحات مناهضة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أحمد الجبوري أن الضحايا كانوا ينتقدون التنظيم، وينشرون مقالات مناهضة له عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعضهم كان يكتب بأسماء مستعارة، لكن التنظيم تمكن من اعتقالهم وأعدمهم.

وأفاد المصدر الأمني أن جثث الطلاب الـ12 سلمت إلى الطب العدلي في الموصل، وهي مصابة بأعيرة نارية في الرأس.

من جهة أخرى، أعلن مصدر في الشرطة العراقية أن تنظيم الدولة الإسلامية اعتقل 19 من الشرطة بينهم ضباط في مدينة الموصل.

وقال العقيد فواز الحيالي إن عناصر “داعش” طوقت قرية المرير التي تقع وسط ناحية القيارة، 35 كم جنوب الموصل واعتقلت 19 من رجال الشرطة المحلية بينهم 7 ضباط بتهمة التعاون مع القوات العراقية.

في غضون ذلك، لقي أربعة من عناصر “داعش” في ناحية القيارة مصرعهم عندما أطلق عناصر من كتائب الأحرار النار على سيارة مدنية يستقلها أربعة من التنظيم ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.

وقصف طيران التحالف الدولي الأحد جسرا استراتيجيا في هيت، 70 كلم غرب الرمادي مركز الأنبار، التي يسيطر عليها “داعش” منذ منتصف عام 2014، ويعتبر الجسر من الجسور الحديدية الضخمة المقامة على نهر الفرات.

وأسفر القصف عن مقتل 5 عناصر من التنظيم، إضافة إلى قطع طرق إمداد داعش بواسطة المركبات من جهة الفرات والصحراء إلى مركز مدينة هيت بالكامل.

المصدر: وكالات

رابط مختصر