العبادي يؤكد اهمية مشاركة ابناء الموصل في تحريرها

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 4:40 صباحًا
العبادي يؤكد اهمية مشاركة ابناء الموصل في تحريرها

شدد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، على أهمية مشاركة ابناء الموصل في تحريرها، وفيما استعرض مع محافظ نينوى الاستعدادت لتحرير المدينة، اكد دور نواب المحافظة واعضاء مجلسها في توجيه ابناء الموصل لقتال (داعش).

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه إن “رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي استقبل في مكتبه، اليوم الاحد، محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان”.

وأضاف البيان انه “جرى خلال اللقاء استعراض الاستعدادات والتحضيرات لتحرير الموصل من دنس عصابات داعش الارهابية وتدريب قوات الشرطة المحلية وتوفير الخدمات للمناطق المحررة”.

وأكد العبادي على “اهمية مشاركة ابناء المحافظة في تحريرها اضافة الى اهمية تفعيل دور نواب واعضاء مجلس محافظة نينوى وحكومتها المحلية والعشائر في توجيه ابناء الموصل لقتال عصابات داعش ومحاربة فكرهم المنحرف”.

يذكر أن تنظيم (داعش) قد استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها “انتهاكات” كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية “جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية.

رابط مختصر