مقتل 12 من “الدولة” بقصف لطيران التحالف في شمال العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 نوفمبر 2015 - 6:01 مساءً
مقتل 12 من “الدولة” بقصف لطيران التحالف في شمال العراق

نينوى- الأناضول – أحبط طيران التحالف الدولي، الأحد، هجوما لآليات مسلحة تابعة لتنظيم “داعش” على مواقع البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) قرب سنجار، ودمر 3 عربات مع مقتل 12 عنصرا فيها على الأقل.
وقال النقيب في قوات البيشمركة، شيرزاد زاخولي، إنه “تم رصد رتل مسلح تابع لتنظيم داعش الارهابي، حاول التعرض لقطعاتنا في منطقة أم الشبابيط (7 كلم شرق سنجار) صباح اليوم”.
وأضاف: “قبل أن يقترب الرتل من قطعاتنا تصدت له طائرات التحالف الدولي، وتمكنت من تدمير 3 عربات مسلحة مع مقتل نحو 12 عنصرا من التنظيم”.
وأفاد زاخولي أن “هذه الهجمات التي يقوم بها التنظيم تشير الى انكسار عناصره، لأنها تحركات يائسة، الغاية منها اثبات وجوده على الأرض لا أكثر”.
وسيطرت قوات البيشمركة الكردية، التابعة لحكومة إقليم شمال العراق، بشكل كامل على قضاء سنجار، الذي تقطنه أغلبية إيزيدية، في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بعد أن كان تنظيم “داعش” قد سيطر عليه، في 3 أغسطس/ آب 2014.
والإيزيديون مجموعة دينية، يعيش أغلب أفرادها قرب الموصل، ومنطقة جبال سنجار، فيما تعيش مجموعات أصغر في تركيا، وسوريا، وإيران، وجورجيا، وأرمينيا.
وسيطر تنظيم “داعش” على مدينة الموصل في يونيو/حزيران 2014، قبل أن يسيطر على مناطق أوسع في شمال وغرب العراق، وأخرى في شمال وشرق سوريا، ويعلن عليها ما أسماها بـ”دولة الخلافة”.

رابط مختصر