قناة العربية تسخر من الانتخابات المصرية والحكومة ترد (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 نوفمبر 2015 - 3:47 مساءً
قناة العربية تسخر من الانتخابات المصرية والحكومة ترد (فيديو)

سخرت قناة “العربية”، من الانتخابات البرلمانية ونتائجها في مصر، وذلك في برنامج “عصير انتخابي” الذي تقدمه المذيعة اللبنانية نيكول تنوري، في حين اعتبرت الحكومة المصرية مزج الهزل والسخرية في أمر جاد مثل الانتخابات أمر لا يليق من قناة يفترض أنها جادة ومحترمة.

وقالت المذيعة نيكول تنوري، في مقدمة البرنامج: “العصير مستمر والعصرة الثانية من الانتخابات، اللهم أعطنا على قد نيتنا في العصر واجعلها –مزهزه- بالحضور الانتخابي، ولا تكسر بخاطرها مثل الجولة الأولى”.

وتهكمت تنوري على فوز أحمد مرتضي منصور وعبد الرحيم عن دائرة الدقي، قائلة “لا ينفع أن ينجح كل الطبالين دون رقاصة، كان لزاما أن تدخل معهم سما المصري”.

كما سخرت من عدد المُشاركين في الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية، وقالت: “85 في المائة من المقاطعين للانتخابات يحتاجون لأكبر قفص اتهام في التاريخ، لأنهم بحسب اللجنة العليا للانتخابات ارتكبوا جريمة بدرجة جنايات”.

لتعرض مذيعة البرنامج تصريح مسؤول عن اللجنة العليا للانتخابات، يقول “الإنتخابات حق، لكنه واجب، والواجب إذا لم تؤدى بالطريقة التي يتطلبها القانون عليهم عقوبة وهي 500 جنيه، والمقاطعة هي أكبر جريمة”.

وطرح برنامج “عصير انتخابي” في نهايته على المواطنين المصرين سؤالا مضمونه، “الذين لم ينجحوا في الانتخابات في أي عمل سيشتغلون؟، لتختلف إجابات المصريين…”.

وفي رد على ما فعلته قناة “العربية”، اعتبر مستشار رئيس الحكومة للانتخابات اللواء رفعت قمصان، مزج الهزل والسخرية في أمر جاد مثل الانتخابات أمر لا يليق من قناة مفترض أنها جادة ومحترمة.

قائلا في حوار مع “الحياة اليوم”، السبت، إن “تناول البرنامج للانتخابات على قناة العربية هو تناول هزلي والمفترض أنها قناة مهنية، مشيرا إلى أن المراقبة الدولية لـ 61 دولة أثبتت نزاهة الانتخابات”.

وبخصوص ضعف نسبة مشاركة الشباب في الانتخابات، أوضح قمصان، أن اللجنة لا تستطيع تحديد نسبة مشاركة الشباب أو المرأة إلا بعد الانتهاء من الإحصاء النهائي، معتبرا “تناول قناة العربية لضعف مشاركة الشباب في التصويت بالمرحلة الأولى يخالف الحقيقة تماما ولا يليق بها أن تفعل ذلك”.

رابط مختصر