صحيفة لبنانية: توقيف انتحاري كان ينوي استهداف “جبل محسن”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 نوفمبر 2015 - 4:30 مساءً
صحيفة لبنانية: توقيف انتحاري كان ينوي استهداف “جبل محسن”

أوقف الأمن العام اللبناني، لبنانيا اتهمه بالإعداد للقيام بعملية انتحارية في منطقة “البقاع”، كان يخطط لضرب منطقة “جبل محسن”، فيما يواصل البحث عن شريكيه الذين اختفيا في جرود عرسال.

وأعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان لها توقيف “يوسف.د”، وقالت أنه اعترف بـ”انتمائه إلى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، وأنه كان بصدد التحضير لتنفيذ عملية انتحارية بواسطة حزام ناسف، وبعد انتهاء التحقيق معه أحيل إلى القضاء المختص”.

وقالت جريدة “الأخبار” إن الموقوف في العقد الثالث من العمر، وهو واحد من خلية تضم ثلاثة إرهابيين تنشط في الشمال اللبناني، وسبق أن تلقى دروسا دينية في مدينة طرابلس، وتمت تعبئته للقيام بهجمات ضد حزب الله والأجهزة الأمنية والعسكرية اللبنانية.

وتابعت الجريدة إن رفيقي يوسف اختفيا قبل فترة قصيرة في جرود عرسال، فيما تم استدراجه إلى البقاع حيث ألقي القبض عليه، وسجلت بعد التحقيقات تم تحديد الشخص الذي جند يوسف وباقي أفراد الخلية، وهو لبناني من الشمال أيضا.

واعترف يوسف بأنه كان ينوي القيام بعملية انتحارية تستهدف جبل محسن في غضون أسبوعين، وأنه كان ينتظر أن يتسلم حزاما ناسفا وأن يتم تحديد الهدف الدقيق له.

رابط مختصر