بغداد تحذر من فتنة على خلفية إحراق متطرفين علمي العراق وكردستان

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 نوفمبر 2015 - 9:55 صباحًا
بغداد تحذر من فتنة على خلفية إحراق متطرفين علمي العراق وكردستان

حذرت رئاسة الجمهورية العراقية السبت من محاولة زرع الفتنة بين العراقيين على خلفية قيام متطرفين بإحراق العلمين العراقي الكردي.

ونقل بيان عن الناطق الرسمي باسم الرئاسة العراقية خالد شواني قوله إن “قيام بعض المتطرفين والمندسين بإحراق علم العراق وعلم إقليم كردستان هي أعمال تتنافى مع القيم الوطنية ومبادئ الدستور والقوانين السائدة كما تأتي بالضد من دعوات المرجعية الدينية إلى تعزيز الوحدة الوطنية بوجه تنظيم داعش الارهابي وسواه من اعداء العراق”، داعيا الى الكف عن مثل هذه الممارسات الضارة بالشعب العراقي.

وأشار الى تأكيد الرئاسات الثلاث على أهمية تطوير التعايش السلمي بين العراقيين كافة والابتعاد عن أجواء التشنج والتوتر في هذه الظروف المهمة التي يمر بها الشعب والبلاد وعلى تضافر كل الجهود الوطنية على مختلف المستويات لدحر الإرهاب”.

وشدد على أن “قوات البيشمركة والحشد الشعبي يقاتلون جنبا إلى جنب مع الجيش العراقي والشرطة الاتحادية ورجال العشائر من اجل دحر الارهاب”.

كانت الأيام الأخيرة شهدت رسم علم إقليم كردستان في الشارع الرئيس بمدينة كربلاء ومرور السيارات والمارة عليه فيما قام مواطنون بحرق علم العراق وسط مدينة أربيل على خلفية الصدامات التي شهدتها مدينة طوزخورماتو بين قوات البيشمركة الكردية والحشد الشعبي الشيعي مؤخرا.

رابط مختصر