إبطال مفعول ۳۰ طنا من المتفجرات في مدينة سنجار العراقية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 نوفمبر 2015 - 5:37 مساءً
إبطال مفعول ۳۰ طنا من المتفجرات في مدينة سنجار العراقية

تواصل الفرق الهندسية في قوات البيشمركة الكردية العراقية إبطال مفعول العبوات الناسفة والأبنية المفخخة التي زرعتها عصابات “داعش” الارهابية داخل مدينة سنجار في محافظة نينوى بشمال العراق، وقال مدير أمن سنجار قاسم سمو ،ان الفرق الهندسية تمكنت خلال الأسبوع الأول من بعد تحرير مدينة سنجار ابطال مفعول عربات مفخخة وعبوات ناسفة وبيوت مفخخة تزن جميعها أكثر من ۳۰ طنا من المواد المتفجرة.
وأضاف سمو: تمكنت الفرق الهندسية من إزالة هذه المتفجرات وإبطال مفعولها وإبعاد خطرها عن المواطنين وهم مستمرون في عملهم لإزالة ما تبقى من هذه العبوات والمتفجرات.
واشار الى ان هذه الفرق تمكنت من إبطال مفعول سيارة مفخخة كانت تحمل نحو 7 أطنان من المتفجرات، كما عثرت على نفق بطول 20 مترا مفخخ بالكامل تم توقيته للانفجار ذاتيا بعد فترة محددة، وابطلت مفعولها.
ومن ناحية اخرى، أكد مسؤول إعلامي في قوات البيشمركة الكردية انه تم اعتقال اكثر من 10 ارهابيين سعوديين اعضاء في تنظيم “داعش” الارهابي، خلال معارك بالقرب من قضاء سنجار.
وكانت وزارة البيشمركة أعلنت أمس السبت اعتقال 3 قياديين في “داعش” يحملون الجنسية السعودية بالقرب من بلدة حردان، التابعة لقضاء سنجار (120 كيلومترا شمال غربي الموصل) كانوا يحاولون التسلل باتجاه قضاء سنجار، وتقوم قوات البيشمركة بالتحقيق معهم.

رابط مختصر