تغيير الحكم المساعد في “الكلاسيكو” الإسباني!

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2015 - 3:34 صباحًا
تغيير الحكم المساعد في “الكلاسيكو” الإسباني!

أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تغيير الحكم المساعد لديفيد فيرنانديز بوربلان في مباراة “الكلاسيكو” بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” يوم السبت.

ويأتي هذا التغيير بسبب إصابة الحكم المساعد كانسيلو برييتو خلال تدريبات للياقة البدنية في الـ2 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

واختارت لجنة الحكام دييغو باربيرو، وهو حكم من إشبيلية، ليحل في الكلاسيكو الأقوى في العالم محل كانسيلو، الذي كان ضمن الطاقم التحكيمي المساعد لبوربالان في آخر 22 مباراة.

وربما سيزيد هذا التغيير “الطين بلة” ويشكل ضغط إضافيا على الحكم ديفيد فيرنانديز بوربلان الذي سيكون تحت أنظار الملايين خلال قيادته لمباراة “الكلاسيكو الأرض” بين الغريمين التقليدين، وسط تقارير تفيد بممارسة لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم الإسباني ضغوطا على بعض الحكام للانحياز لفريق ريال مدريد.

فقد أثار البلاغ الذي قدمه الحكم خاسينتو فيسنتي هيرنانديز إلى نيابة مكافحة الفساد، بشأن الضغط عليه لتلقي رشوة للانحياز للفريق الملكي، جدلا كبيرا في الأوساط الإعلامية والرياضية في إسبانيا.

وقال الحكم فيسنتي هيرنانديز في بلاغه إنه تلقى اتصالا من المتحدث باسم لجنة الحكام خوسيه أنخيل خيمينيز دي موراليس طالبه باتخاذ قرارات تحكيمية تصب في مصلحة اللوس بلانكوس في مباراة “الكلاسيكو”، وفق ما ذكرت صحف إسبانية.

وتولى بوربلان إدارة “الكلاسيكو” في مناسبتين وأسفرتا عن فوز برشلونة موسم 2011، وأدار حتى الآن 41 مباراة دولية، أشهر خلالها 177 بطاقة صفراء، و12 بطاقة حمراء، الأمر الذي دفع البعض إلى القول إنه يدير المباريات بقبضة من حديد.

ويأتي هذا الكلاسيكو والصراع على أشده في الدوري، ونتيجته هامة جدا بالنسبة للفريقين وبمثابة المنافسة على 6 نقاط وليس على ثلاث، حيث يتصدر برشلونة قائمة الدوري برصيد 27 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد صاحب مركز الوصافة، ويليهما في المركز الثالث الفريق المدريدي الآخر أتلتيكو برصيد 23 نقطة، بعد انقضاء 11 مرحلة من بداية الدوري.

المصدر: وكالات

رابط مختصر