كندا.. اعتقال المقنع الذي هدد بقتل مسلم أو عربي كل أسبوع

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 4:43 مساءً
كندا.. اعتقال المقنع الذي هدد بقتل مسلم أو عربي كل أسبوع

أعلن المتحدث باسم شرطة مونتريال أندريه لوكليرك الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني إلقاء القبض على رجل مقنع بث شريطا مصورا على “يوتيوب” هدد فيه بقتل مسلم أو عربي كل أسبوع.

ويظهر الشريط المذكور رجلا مهرجا يرتدي قناعا يمسك بيده مسدسا، ويتحدث عن الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس الأسبوع الماضي والتي خلفت 129 قتيلا.

وقال الرجل المقنع: “بالنسبة للأسبوع القادم ستكون هناك جرائم قتل في جميع أنحاء “كيبيك” سنقوم بتصفيتهم جميعا، واحدا بعد الآخر، لقد تحملنا أذى الإسلام بما يكفي”.

هذا وقال المتحدث باسم شرطة مونتريال أندريه لوكليرك: “ليس من الواضح الآن ماهي التهمة التي ستوجه للمعتقل… وقد حجز السلاح الذي ظهر به في شريط الفيديو.

وظهر الرجل المقنع في شريط الفيديو وهو يتحدث عن هجمات باريس قائلا إنه جند أكثر من 10 أشخاص للمشاركة في سلسلة الجرائم التي ينوي القيام بها.

يذكر أنه بعد بث التسجيل المذكور الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني على يوتيوب، تعرضت امرأة مسلمة في تورونتو لهجوم، فيما قالت الشرطة إن الحادثة وقعت “بدافع الكراهية”، هذا وقد جاء الحادث بعد يومين من إضرام النار داخل مسجد في بيتربورو في أونتاريو.

رابط مختصر