الساهر سفيرا لليونيسيف.. وعياد سفيرة للنوايا الحسنة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 7:13 مساءً
الساهر سفيرا لليونيسيف.. وعياد سفيرة للنوايا الحسنة

عينت منظمة اليونيسيف الفنان كاظم الساهر سفيرا إقليميا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، كما اختارت مؤسسة المرأة العربية الإعلامية بقناة الجزيرة إيمان عياد سفيرة للنوايا الحسنة للمرأة والطفل في العالم العربي.

وبحسب موقع السومرية نيوز، قال مدير اليونيسيف الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بيتر سلامة في بيان له، إن “المنظمة قررت تعيين الفنان العراقي كاظم الساهر سفيرا إقليميا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمناسبة اليوم العالمي للطفل”، موضحة أن “الساهر سيعمل من خلال منصبه على تعزيز حقوق الطفل، وسيركز بشكل خاص على الأطفال الذين يعيشون في النزاعات”.

وأضاف سلامة، “نحن في غاية السرور لانضمام كاظم الساهر إلينا في اليونيسيف، خاصة وأن تعيينه هذا جاء في وقت حاسم”، مبينا أن “الساهر سيقدم صوته نيابة عن ملايين الأطفال بما فيهم أولئك المتأثرون بالنزاعات والحروب”، وفق الموقع.

ونقل البيان عن الساهر، قوله، “ما يمر به أطفال المنطقة مريع، وأنا أتطلع لأداء دوري مع اليونيسيف من أجل إلقاء الضوء على معاناة الأطفال، والعمل على تعزيز جهود المناصرة لتقديم المساعدة التي هم في أمس الحاجة إليها”.

ويعد الساهر الفنان العربي الذي باعت ألبوماته أكثر من 100 مليون نسخة منذ أن بدأ مسيرته الفنية في نهاية الثمانينيات، وقد شغل الساهر منصب سفير اليونيسف في العراق في الفترة ما بين 2011 – 2012.

من جهة أخرى، اختارت مؤسسة المرأة العربية الإعلامية بقناة الجزيرة إيمان عياد سفيرة للنوايا الحسنة للمرأة والطفل في العالم العربي، تقديرا لمكانتها المتميزة ومسيرتها في الإعلام العربي.

وبحسب موقع قناة الجزيرة الفضائية، قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة المرأة العربية الدكتور كريم فرمان، إن مهمة السفيرة تنحصر في حشد الدعم مع المنظمات والصناديق التنموية والإنسانية لمبادرة إنشاء وتجهيز مستشفى لعلاج سرطان الثدي، تقيمه المؤسسة في العاصمة السودانية الخرطوم بالتعاون مع مؤسسة سند الخيرية.

وأضاف فرمان أنه سيتم توشيح السفيرة إيمان عياد بوشاح المهمة ورسالة التكليف في احتفالية كبيرة، تقام في الخرطوم نهاية الشهر القادم، وفق الجزيرة.

وتنتمي إيمان عياد -وهي فلسطينية أمريكية- إلى جيل المؤسسين في شبكة الجزيرة الإعلامية التي التحقت بها عام 1998.

وقد تجاوزت مسيرتها الإعلامية العقدين، عملت خلالها صحفية ومذيعة أخبار وبرامج في قنوات عربية، منها قناة دبي والشبكة العربية الأمريكية من واشنطن، وفي مؤسسات إعلامية خاصّة.

رابط مختصر