إف بي آي: لا تهديد يمس أمن أميركا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 5:34 مساءً
إف بي آي: لا تهديد يمس أمن أميركا

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
بعث مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي) جيمس كومي، رسائل طمأنة إلى الأميركيين بشأن أمن بلادهم، لكنه دعاهم في الوقت ذاته إلى الحيطة والحذر.
وقال كومي خلال مؤتمر صحفي في واشنطن، الخميس، إنه “لا توجد في الوقت الحالي تهديدات جدية تمس أمن الولايات المتحدة”، إلا أنه أضاف: “ندعو الشعب الأميركي لليقظة واتخاذ جميع إجراءات الحيطة والحذر تجاه أي تهديدات أمنية محتملة”، حسب مراسل “سكاي نيوز عربية”.

وأضاف كومي أن المكتب يقوم بمراقبة العديد من الأشخاص داخل الولايات المتحدة، والتأكد من عدم وجود صلة مع منفذي هجمات باريس، التي وقعت قبل أيام وخلفت 129 قتيلا على الأقل.

وقلل المسؤول الأمني من شأن التهديدات الأخيرة التي وجهها تنظيم “داعش” للولايات المتحدة، في شريط فيديو يظهر في جزء منه مسلحا يجهز حزاما ناسفا، وفي جزء آخر لقطات لمعالم شهيرة في نيويورك.

وقال مدير الشرطة الفدرالية، التي تعتبر أحد الأجهزة الرئيسية المعنية بمكافحة الإرهاب، إن “تنظيم داعش ومؤيديه ينشرون كما كبيرا من أشرطة الفيديو والمجلات، لكن هذه ليست معلومة جديرة بالثقة”.

وأوضح أن التركيز الأمني في الولايات المتحدة ينصب بالدرجة الأولى على “الذئاب المنفردة”، الذين ينفذون هجمات من تلقاء أنفسهم متأثرين في غالب الأحيان بالدعاية التي يمارسها التنظيم المتشدد عبر الإنترنت.

رابط مختصر