إجراءات أمنية غير مسبوقة قبل الكلاسيكو الإسباني

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 5:37 مساءً
إجراءات أمنية غير مسبوقة قبل الكلاسيكو الإسباني

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
سيشهد “كلاسيكو” إسبانيا بين ريال مدريد وضيفه برشلونة السبت، ضمن المرحلة الثانية عشرة من الليغا، إجراءات أمنية غير مسبوقة بعد اعتداءات باريس التي راح ضحيتها 129 شخصا الأسبوع الماضي.
وسيتحدد عدد أفراد الأمن الذين سيقومون بحماية المباراة في سلسلة اجتماعات الخميس، بين ممثلين عن الناديين، الشرطة والحكومتين المحلية والوطنية.

وقال وزير الداخلية خورخي فرنانديس دياس “سيتم تعزيز الأمن بشكل كبير. سيكون عدد أفراد الأمن كبيرا ليس فقط للوصول إلى الملعب، بل في الضواحي ووسائل النقل التي ستجلب المشجعين إلى الملعب”.

واجتمعت لجنة مكافحة العنف في إسبانيا مع السلطات السياسية، الشرطة والمسؤولين الرياضيين الأربعاء معلنة أن المباراة “عالية المخاطر”، وهي اعتيادية لأكبر مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم خصوصا بين الغريمين التاريخيين ريال مدريد وبرشلونة.

لكن اعتداءات باريس الجمعة الماضي التي تبناها تنظيم داعش، وارتفاع مستوى التهديد الإرهابي إلى أربع درجات من أصل خمس في إسبانيا، يؤشر إلى أن الإجراءات الأمنية “لا سابق لها للاحتفال بالمسابقات الرياضية” بحسب فرانسيسكو مارتينيس فاسكيس سكرتير الدولة لشؤون الأمن.

ولم يفرج حتى الآن عن أية أرقام رسمية، لكن بحسب تقارير في الصحف المحلية، ستقام حلقة أمنية ثلاثية حول ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مؤلفة من أكثر من 1500 شرطي مجهزين بالسلاح، الخيول، الكلاب وأجهزة الكشف عن المعادن.

ويتوقع حضور 81 ألف متفرج إلى الملعب الواقع وسط العاصمة لمشاهدة مباراة يتوقع متابعتها من قبل 500 مليون نسمة في مختلف أنحاء العالم.

رابط مختصر