300 عائلة تهرب من الحويجة والبيشمركة تمنع دخولهم لقضاء الدبس

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 نوفمبر 2015 - 7:22 مساءً
300 عائلة تهرب من الحويجة والبيشمركة تمنع دخولهم لقضاء الدبس

كشف النائب عن محافظة كركوك خالد المفرجي، الخميس، عن هروب بعض العوائل من قضاء الحويجة الى المناطق الامنة، فيما اشار الى ان قوات البيشمركة رفضت دخولهم لقضاء الدبس.

وقال المفرجي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب حضرته سما بغداد إن “القوة الجوية العراقية القت ملايين المنشورات على المناطق المسيطر عليها من قبل الدواعش تطالب فيها المواطنين بالخروج من تلك المناطق لكونها ستصبح مناطق قتال وعمل عسكري”.
وأضاف، أن “اهالي قضاء الحويجة قاموا بالمجازفة للهروب من الدواعش حيث استطاعت 300 عائلة من الهرب باتجاه قضاء الدبس وباتجاه مكتب خالد ومريم بيك”، مشيرا الى ان “تلك الاسر اصطدمت برفض دخولها من قبل قوات البيشمركة الكردية في قضاء الدبس”.

وناشد المفرجي كافة الاطراف المحلية والادارية والامنية والمنظمات الدولية والحكومة المركزية بـ”ايجاد حل لمأساة النازحين من المناطق الخارجة عن سيطرة القوات العراقية الى المناطق الآمنة لانهم يتعرضون لاقسى الظروف”.

يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتخضع حالياً لسيطرة قوات البيشمركة الكردية، باستثناء قضاء الحويجة الذي يشهد تواجداً مكثفاً لعناصر تنظيم “داعش

رابط مختصر