نائب في الكونغرس: لا ينبغي على الولايات المتحدة عرقلة جهود روسيا في مكافحة الإرهاب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 نوفمبر 2015 - 8:15 مساءً
نائب في الكونغرس: لا ينبغي على الولايات المتحدة عرقلة جهود روسيا في مكافحة الإرهاب

اعتبر عضو الكونغرس الأمريكي دانا روراباتشر الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني أنه لا يتعين على الولايات المتحدة عرقلة روسيا في جهودها لمكافحة الإرهاب في سوريا.

وأشار إلى أن القضاء على الإرهابيين الذين وضعوا نصب أعينهم قتل الناس أمر جيد، ويتعين على واشنطن التي رفضت التنسيق مع روسيا، ألا تعيق جهودها في سوريا.

وقال: “لا أرى أنه ينبغي على الناس تنسيق جهودهم /على جميع المسارات/، واعتبر أنه لا يتعين رغم ذلك السعي ببساطة لعرقلة روسيا أو غيرها في القضاء على الإرهابيين الطامحين لقتل الناس في الغرب”.

هذا وأطلقت روسيا تلبية لطلب رسمي من القيادة السورية في الـ 30 من سبتمبر/أيلول الماضي، عملية جوية في سوريا تستهدف فيها معاقل مسلحي “داعش” و”جبهة النصرة” مستخدمة قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية.

وتضم مجموعة الطائرات الروسية المشاركة في العملية أكثر من 50 طائرة، بما فيها قاذفات “سو-34” و”سو-24أم”، والمقاتلات “سو-25” و”سو-30 أس أم”، ومروحيات “مي-8″ و”مي-24”.، فيما التحقت بالمجموعة الجوية الروسية قاذفات استراتيجية، بعيدة المدى بعد أن كثفت موسكو عمليتها على خلفية كارثة طائرة الركاب في سيناء.

كما أشركت روسيا مجموعة سفن حربية لها في بحر قزوين في العملية حيث استهدفت تحصينات المسلحين ومواقعهم في سوريا على دفعتين بـ30 صاروخا مجنحا عالية الدقة من نوع كاليبر، مما أثار الذعر في صفوفهم واضطر من تبقى منهم للفرار تاركين مواقعهم، فيما تتحدث مصادر مختلفة عن إشراك غواصات وسفن في المتوسط بالعملية مؤخرا.

المصدر: وكالات

رابط مختصر